الوحدات يفوز على معان بالثلاثة اليقظة مطلوبة وجملة المشهد تتغير ! أمادو موتاري يحط الرحال في قلعة الزعيم وكالة ستاندرد اند بور ز ترفع التصنيف الائتماني الاردني لأول مره منذ ٢١ عام إلى BB- مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني
محليات

قبيلات: لا تعليم عن بعد في رمضان

قبيلات لا تعليم عن بعد في رمضان
الأنباط -
قالت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات إن موضوع التعليم عن بعد للمدارس خلال شهر رمضان المبارك لم يطرح نهائيا ولم يناقش في وزارة التربية والتعليم.

وأضافت قبيلات خلال حديثها لبرنامج صوت المملكة الذي يقدمه الزميل عامر الرجوب، أن دوام رمضان سيكون وجاهيا كما كان في العام الماضي وقبل جائحة كورونا، لكن الاختلاف سيكون بتخفيض زمن الحصة الدراسية، ويبقى تحديد موعد بداية الحصة الأولى حتى تتوافق مع دوام الموظفين، وما يهمنا المحافظة على عدد الحصص وأوقاتها للمدراس ذات الفترة الواحدة والفترتين.

واعتبرت أن البيئة التعليمية أحد العناصر الهامة، وتسعى وزارة التربية إلى تسخير إمكاناتها لتوفير بيئة مدرسية محفزة وآمنة.

وكشفت أن هناك 896 مدرسة تعمل على نظام الفترتين، و764 مدرسة مستأجرة تشكل تحديا لوزرة التربية لأن هذه الأبنية غير مصممة لأن تكون أبنية مدرسية.

وأشارت إلى أن وزارة التربية بدأت منذ العام الماضي بطرح عطاءات بناء مدرس تمنح كل طالب مساحة 1.9 متر مربع، إضافة إلى المختبرات والساحات والأمور والأخرى، مؤكدة أن الانتقال إلى المدارس الجديدة سيكون تدريجيا.

وأعلنت، عن خطة لزيادة نسبة التعليم المهني إلى 30% في عام 2030.


ونوهت إلى أن الحاجة سابقا كانت إلى بناء 600 مدرسة على مدار 10 سنوات بمعدل 60 مدرسة في السنة الواحدة، لكن في ضوء تغيير المتطلبات نحتاج إلى عدد مدارس أكبر يقارب من 1000 مدرسة.

 

وتابعت: " وزارة التربية ملتزمة ببناء 33 مدرسة سنويا لاستيعاب 25-30 ألف طالبا، وأنجزنا ذلك في العامين الماضيين، وهناك مدارس نحصل عليها من خلال المنح والقروض، ومثال ذلك ما قدمته "USID" لبناء 30 مدرسة دامجة وسيكون طرح العطاء خلال شهر 5، إضافة إلى قرض ألماني بقيمة 100 مليون، وهناك مجموعة مدراس بدعم من الاتحاد الأوروبي والصندوق السعودي والكويتي، إلى جانب تسلمنا مدرسة مهنية في الزرقاء و3 مدارس أخرى".

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير