طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة الوحدات يفوز على معان بالثلاثة اليقظة مطلوبة وجملة المشهد تتغير ! أمادو موتاري يحط الرحال في قلعة الزعيم وكالة ستاندرد اند بور ز ترفع التصنيف الائتماني الاردني لأول مره منذ ٢١ عام إلى BB- مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين
محليات

الزراعة المستدامة موضوع النسخة الثانية من برنامج Greenhouse Accelerator من بيبسيكو

الزراعة المستدامة موضوع النسخة الثانية من برنامج Greenhouse Accelerator من بيبسيكو
الأنباط -
يمكن للشركات الناشئة التي تعمل على ابتكارات وحلولقادرة على تحسين ممارسات الزراعة المستدامة تقديم طلب للمشاركة في برنامج Greenhouse Accelerator: نسخة الاستدامة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2023 المتاح من بيبسيكو
عمّان، الأردن، 27فبراير 2023 – أعلنت شركة بيبسيكو عن فتح باب التقديم على النسخة الإقليمية المقبلة من برنامجها Greenhouse Accelerator في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ودعت رواد الأعمال والشركات الناشئة من الأردن والمنطقة لتقديم طلباتهم للمشاركة في هذه النسخة التي تركز على موضوع الممارسات الزراعية المستدامة، بما يتماشى بشكل وثيق مع استراتيجية التحول الشامل للشركة "بيبسيكو الإيجابية" (pep+)، وهدفها دعم الزراعة الإيجابية والمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة.
وفي سياق البرنامج، ستتولى شركة بيبسيكو والخبراء المتخصصون توفير الإرشاد والتوجيه الفني والاستراتيجي لمساعدة الشركات المشاركة وتمكينها من الوصول إلى الشبكات المعرفية المحلية والإقليمية.
وقال عامر شيخ، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو في الشرق الأوسط: "نحن ندرك مدى أهمية الابتكار والاستدامة في دعم تحقيق أهداف استراتيجية بيبسيكو الإيجابية، ونعتقد أنه من الضروري دعم صناع التغيير الطموحين الذين يسعون لإحداث تغييرات كبيرة من خلال ممارسات الزراعة المستدامة لنساهم معًا في تقليل اعتماد المنطقة على الاستيراد. نسعى لتقديم نموذج يحتذى به للتأكيد على الدور المحوري للقطاع الخاص في مواجهة التحديات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما فيها الأمن الغذائي والمناخ الجاف وندرة الأراضي الصالحة للزراعة وشحّ الموارد المائية. تعمل بيبسيكو باستمرار لتعزيز الأمن الغذائي في المنطقة، ونأمل بأن يشكل البرنامج خطوة إضافية للخروج بحلول مبتكرة تدعم أولويات الاستدامة في البلاد".
وتعمل شركة بيبسيكو من خلال استراتيجية "بيبسيكو الإيجابية" على تأمين المحاصيل والمكونات الرئيسية لمنتجاتها بطريقة تسهم في تجديد التربة ودعم المجتمعات الزراعية، وسيكون برنامج Greenhouse Accelerator أداة لتقديم ودعم الحلول الزراعية الجديدة والمبتكرة بالشراكة مع الشركات الناشئة المتخصصة في هذا المجال في المنطقة.
ويمكن للشركات الناشئة القائمة والمدرّة للدخل التي تعمل على تطوير نماذج أعمال ذات صلة بالعمليات الزراعية المباشرة، من منتجات أو عمليات أو تقنيات ودعم إداري، وتحديدًا تلك التي تساهم في خفض البصمة الكربونية في المجال الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي في المنطقة، تقديم طلبات الاشتراك في البرنامج عبر موقع برنامج Greenhouse Accelerator في موعد أقصاه 10إبريل 2023.
وسيكون على المتأهلين للاشتراك في البرنامج الذي يمتد على ستة أشهر، إظهار قدرتهم على العمل ضمن فريق وتحقيق تقدم ملموس، بناءً على خطة عمل مشتركة. وسيحصل المشاركون على منحة نقدية قدرها 20,000دولار أمريكي، وتوجيه فردي من خبراء شركة بيبسيكو وشركائها، ونصائح حول التسويق والوصول إلى شبكات الدعم وفرص عمل. وسيتم في نهاية البرنامج اختيار شركة فائزة واحدة ومنحها تمويل إضافي بقيمة 100,000 دولار لمواصلة توسعها، فضلًا عن إمكانية مواصلة الشراكة مع بيبسيكو لدعم الشركة الناشئة في تسريع نموها.
وقد سجل الأردن مشاركة قوية في النسخة الأولى من البرنامج، التي أثار موضوعها حول التعبئة والتغليف المستدام والاقتصاد الدائري، اهتمام رواد الأعمال الأردنيين، حيث وصلت شركتا "أي ريسايكل هب"و"ميهانو جو" إلى التصفيات التي شملت عشرة شركات من المنطقة فقط. وتعمل بيبسيكو في الأردن من خلال شريكها، شركة الثلج والصودا والكازوز الأردنية، واستثمرت في تركيب ستة سدود مياه وبركة واحدة لتجميع مياه الأمطار وضمان تجديدمستجمعات المياه كجزء من جهودها لتعزيز الزراعة الإيجابية.
للمزيد من المعلومات حول برنامج Greenhouse Accelerator أو لتقديم الطلبات، يمكنكم زيارة موقع البرنامج أو صفحة بيبسيكو الإيجابية في الشرق الأوسط على لينكدإن.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير