أبو يمن يتأهل إلى أولمبياد باريس تورم الجسم في الصيف .. قائمة صادمة لأطعمة نتناولها يوميا الملك يستقبل وزير الدفاع السنغافوري السفير الصيني يلتقي وزير الصحة الصفدي يبحث ووزير الدفاع السنغافوري جهود وقف إطلاق النار في غزة وزير الخارجية يبحث مع لازاريني جهود توفير الدعم اللازم لوكالة الأونروا الزميل علي فريحات ..مبارك الماجستير في الاعلام الرقمي ضعف الثقة بالنواب والأحزاب، أحد أسباب العزوف، وعلى الدولة بكل مؤسساتها تأمين أفضل الظروف لإجراء انتخابات نيابية نزيهة وشفافة "ياسيد الأشواق"يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 الأسد المتأهب: تنفيذ عدداً من التمارين التعبوية المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة رحلة المنتهى المها عيــــسى قراقـــع يكتب:الكتابة بين الجثث – قُبلة على جبين غزة في الذكرى ال 76 للنكبة انباء متضاربة عن مصير الرئيس الإيراني بعد حادث لمروحيته المستقلّة للانتخاب تُشرف على ورشة العمل الثالثة لتعزيز قُدُرات الأحزاب السياسية في إدارة الحملات الانتخابيّة قرارات مجلس الوزراء رغم التحذيرات، الدفاع المدني يستجيب لـ43 حادث غرق نجم عنها 19 وفاة الحسيني يرعى برنامج المحاكمات الصورية الأمم المتحدة: المعبر البحري ليس بديلا للممرات البرية في غزة
رياضة

مانشستر يونايتد ونيوكاسل يتسابقان على لقب كأس الرابطة

{clean_title}
الأنباط -
الانباط – علي عويس
يلتقي مساء اليوم مانشستر يونايتد نظيره نيوكاسل يونايتد على ملعب ويمبلي في العاصمة الانجليزية لندن في نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزية.
جماهير "الشياطين الحمر" يمنون انفسهم في استمرار الاداء المميز الذي يقدمه لاعبو الفريق بقيادة المدير الفني اريك تين هاغ خصوصا بعد تجاوزهم عقبة برشلونة الاسباني في بطولة الدوري الاوروبي.
ويحتل المانيو المركز الثالث في بطولة الدوري بفارق 5 نقاط عن ارسنال المتصدر وهذا ما يجعلهم ينافسون في اربع مسابقات وهي بطولة الدوري وكأس الاتحاد الانجليزي والدوري الاوروبي ولقب هذه البطولة.
هذا هو النهائي العاشر لليونايتد حيث سبق وان توج بلقب البطولة في خمس مناسبات سابقة كان اخرها في موسم 2016 – 2017 بعد ان انتصر على ساوثهامبتون بثلاثة اهداف لهدفين ويعود الفضل وقتها للمهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل هدفي التقدم وهدف الفوز قبل نهاية المباراة بدقيقتين.
اما نيوكاسل الذي يطمح لتحقيق اول لقب في هذه البطولة التي سبق له وان لعب في المباراة النهائية في عام 1976 الا انهم خسروا اللقب وقتها مانشستر سيتي بهدفين لهدف.
"الماكبايس" يسعى لأستغلال الارهاق البدني الذي يعاني منه لاعبو اليونايتد بعد اللقاء الذي خاضه ضد برشلونة يوم الخميس الماضي مما يجعل لاعبو الفريق مرتاحين اكثر.
نيوكاسل الذي يصارع هذا الموسم على مركز مؤهل لدوري ابطال اوروبا حيث يقع في المركز الخامس للبريميرليغ مبتعدا بنقطة واحدة عن توتنهام الرابع مع امتلاكه لمباراة مؤجلة قد تجعله يتجاوز السبيرز.
ويعول مدرب الماكبايس الانجليزي ايدي هاو على صلابة دفاعه هذا الموسم للتتويج بأول لقب للفريق منذ 68 عام حيث يعتبر اقوى خط دفاع في الدوري بعد ان تلقى 15 هدفا في 23 مباراة والاقل خسارة ايضا بواقع خسارتين فقط تلقاها من ليفربول ذهابا وايابا.
ومن المتوقع ان يغيب عن صفوف الشياطين الحمر انتوني مارسيال الذي لم يشفى بعد من اصابته بالاضافة الى الهولندي فان دي بيك والدنماركي كريستيان ايركسين اما نيوكاسل فسيغيب حارسهم نيكي بوب الموقوف والارجنتيني ميغيل الميرون والفرنسي الان سانت ماكسيميان بداعي الاصابة.