طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة الوحدات يفوز على معان بالثلاثة اليقظة مطلوبة وجملة المشهد تتغير ! أمادو موتاري يحط الرحال في قلعة الزعيم وكالة ستاندرد اند بور ز ترفع التصنيف الائتماني الاردني لأول مره منذ ٢١ عام إلى BB- مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين
محليات

كتلة هوائية دافئة تؤثر على المملكة

كتلة هوائية دافئة تؤثر على المملكة
الأنباط -
 تُشير الخرائط الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي توقعات بتعرض دول المغرب العربي لسلسلة من الكُتل الهوائية الباردة والمُصاحبة لمُنخفضات جوية خلال الأيام القادمة، تؤدي لحدوث اضطرابات جوية قوية وهطول للأمطار ورُبما تساقط للثلوج فوق قمم المرتفعات الجبلية.

وعلى النقيض تماماً، تؤدي هذه الوضعية الجوية بدفع كُتلة هوائية دافئة تدريجياً خلال الأسبوع القادم لمُعظم دُول الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما فيها الأردن.

واعتباراً من يوم الأحد 26 شباط/فبراير 2023 يُتوقع مشيئة الله أن تميل درجات الحرارة للارتفاع، ويكون الطقس مائل للدفء في غالبية مناطق المملكة خلال ساعات الظهيرة و العصر، مع تسجيل درجات الحرارة العُظمى بداية العشرينيات مئوية في أغلب المدن الرئيسية.

لكن وبحسب المؤشرات الأولية يُتوقع تزايد تأثر المملكة بمشيئة الله مُنتصف الأسبوع القادم بالكُتلة الهوائية الدافئة، حيث يطرأ ارتفاع إضافي على درجات الحرارة، وتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بكثير، و تكون الأجواء دافئة نهاراً في أغلب المناطق.

وتبلغ حينها درجات الحرارة العُظمى ما بين بداية ومُنتصف العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية من المملكة، بل وتقترب من الثلاثينيات مئوية في مناطق الأغوار و البحر الميت والعقبة.

وخلال ساعات الليل تقل حدة البرودة في الأجواء حيث تميل درجات الحرارة الليلية للارتفاع، ويكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق ولاسيما فوق المرتفعات الجبلية العالية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير