بريطانيا ستدفع اكثر من 10 مليار إسترليني كتعويضات في فضيحة الدم الملوث “الغذاء والدواء”: تسارع في تسجيل الأدوية خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة أبو يمن يتأهل إلى أولمبياد باريس تورم الجسم في الصيف .. قائمة صادمة لأطعمة نتناولها يوميا الملك يستقبل وزير الدفاع السنغافوري السفير الصيني يلتقي وزير الصحة الصفدي يبحث ووزير الدفاع السنغافوري جهود وقف إطلاق النار في غزة وزير الخارجية يبحث مع لازاريني جهود توفير الدعم اللازم لوكالة الأونروا الزميل علي فريحات ..مبارك الماجستير في الاعلام الرقمي ضعف الثقة بالنواب والأحزاب، أحد أسباب العزوف، وعلى الدولة بكل مؤسساتها تأمين أفضل الظروف لإجراء انتخابات نيابية نزيهة وشفافة "ياسيد الأشواق"يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 الأسد المتأهب: تنفيذ عدداً من التمارين التعبوية المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة رحلة المنتهى المها عيــــسى قراقـــع يكتب:الكتابة بين الجثث – قُبلة على جبين غزة في الذكرى ال 76 للنكبة انباء متضاربة عن مصير الرئيس الإيراني بعد حادث لمروحيته المستقلّة للانتخاب تُشرف على ورشة العمل الثالثة لتعزيز قُدُرات الأحزاب السياسية في إدارة الحملات الانتخابيّة قرارات مجلس الوزراء رغم التحذيرات، الدفاع المدني يستجيب لـ43 حادث غرق نجم عنها 19 وفاة
رياضة

برشلونة يرفع شعار التحدي امام مانشستر يونايتد

{clean_title}
الأنباط -
علي عويس

 تشهد مواجهات اياب دور خروج المغلوب من بطولة الدوري الاوروبي مباراة قمة الليلة تجمع بين برشلونة الاسباني ومانشستر يونايتد الانجليزي على ملعب الاولد ترافورد في مدينة مانشستر.

وانتهت مواجهة الذهاب التي جمعت بين الفريقين بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق على ملعب النادي الكاتالوني الامر الذي جعل مهمتهم في التأهل اصعب نسبيا نظرا للتحسن الملحوظ في اداء الشياطين الحمر.

وسبق للبلوغرانا ان خاض 6 مواجهات على ملعب الاولد ترافورد لم يتمكن من تحقيق الفوز سوا مرة واحدة كانت في بطولة دوري الابطال منذ 4 مواسم في البطولة التي توج بها ليفربول غريم الشياطين الحمر التقليدي.

وتعتبر هذه المشاركة هي الثالثة عشر للفريق الكاتالوني في هذه البطولة التي لم يسبق ان توج بها بعد ان احتل المركز الثالث في مجموعته في دوري الابطال الذي ينقله للمشاركة في دور خروج المغلوب ليواجه الفرق التي احتلت المركز الثاني من بطولة الدوري الاوروبي.

برشلونة يمر بفترة مميزة من حيث النتائج حيث يتصدر بطولة الدوري الاسباني بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد منافسه المباشر وهذا ما يعطيه دفعة عالية من المعنويات التي قد تساهم في حسمهم لهذه القمة.

اما مانشستر يونايتد فيحتل المركز الثالث في بطولة الدوري الانجليزي على بعد 5 نقاط فقط من ارسنال المتصدر رغم التعثرات التي مر بها النادي الا انه سرعان ما حسن لاعبي المدرب الهولندي تين هاغ ادائهم.

واحتل الشياطين الحمر المركز الثاني في مجموعتهم بعد ريال سوسيداد الذي تصدر المجموعة بنفس عدد النقاط الا ان النادي الاسباني تفوق بفارق الاهداف عنهم.

وسبق للشياطين الحمر ان شارك في هذه البطولة في 12 مناسبة وحقق لقب المسابقة عام 2017 بعد ان تفوق على اياكس الهولندي بهدف دون رد.

وسيغيب عن اللقاء كل من نجوم برشلونة الشبان بيدري الذي يعاني من اصابة على مستوى العضلات وجافي الموقوف بسبب تراكم البطاقات الصفراء بالاضافة الى الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي.

وعن مانشستر يونايتد فمن المتوقع ان يغيب بداعي الاصابة كل من الفرنسي انتوني مارسيال والبرازيلي انتوني والمدافع هاري ماجواير.