الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة لجسر الاتحاد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي تؤكد استمرار شراكتها مع الأردن اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة وفيات الأردن.. السبت 7-9-2024 طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة الوحدات يفوز على معان بالثلاثة اليقظة مطلوبة وجملة المشهد تتغير ! أمادو موتاري يحط الرحال في قلعة الزعيم وكالة ستاندرد اند بور ز ترفع التصنيف الائتماني الاردني لأول مره منذ ٢١ عام إلى BB- مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام
محليات

منحة بقيمة 15 مليون دولار لخفض الفاقد في شركة مياه اليرموك

 منحة بقيمة 15 مليون دولار لخفض الفاقد في شركة مياه اليرموك
الأنباط - وقعت شركة مياه اليرموك مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، اليوم الاثنين، اتفاقية دعم وتعاون بقيمة 15 مليون دولار، لخفض الفاقد المائي، بحضور وزير المياه والري المهندس محمد النجار.
وبموجب الاتفاقية التي وقعها مدير عام الشركة المهندس حسن الهزايمة، ومديرة الوكالة الأميركية شيري كارلن، سيجري تنفيذ مشاريع تطوير شبكات المياه في مناطق شركة مياه اليرموك "المرحلة الثالثة من مشاريع الـFARA " لتقليل الفاقد المائي، وبقيمة 15 مليون دولار من الوكالة الأميركية، و 1,5 مليون دولار من شركة مياه اليرموك.
و تهدف الاتفاقية إلى خفض الفاقد المائي بشكل أساسي في محافظات إربد والمفرق وجرش وعجلون على مدى أربع سنوات، من خلال صيانة الشبكات وتحسين كفاءة الفوترة، وتعزيز قدرات الكوادر الفنية في مجال إدارة المشاريع، بما يتماشى مع الرؤى الاستراتيجية في تخفيض الفاقد.
وأشار وزير المياه إلى أن تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة، يوفر نحو 3 ملايين متر مكعب سنويا، بما ينعكس على تحسين التزويد المائي للمواطنين، مؤكدا وجود خطة للحد من الفاقد بمعدل 1-2 بالمئة سنويا، للوصول إلى 25 بالمئة بحلول العام 2040.
وثمن النجار الشراكة الفاعلة مع الوكالة الأميركية ودعمها المستمر لقطاع المياه في تحقيق أهدافه وتطلعاته، وتمكينه من مواجهة مختلف التحديات.
من جهته، ثمن الهزايمة دعم الوكالة في تعزيز جهود الشركة لخفض الفاقد المائي، خاصة رفع كفاءة الشبكات والموارد المائية، وتحسين إدارتها وضبط الاستخدامات غير المشروعة، والتحول إلى نظام القراءة الشهرية للعدادات المعمول بها حاليا.
يشار إلى أن الوكالة الأميركية، تعمل بالتنسيق مع سلطة المياه، على توفير جميع أشكال الدعم الفني والتقني، وتحسين أداء الشركات العاملة في القطاع وتخفيض فاقد المياه، وتحسين البنية التحتية للشبكات، وتطوير إدارة المصادر المائية في المملكة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير