اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة وفيات الأردن.. السبت 7-9-2024 طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة الوحدات يفوز على معان بالثلاثة اليقظة مطلوبة وجملة المشهد تتغير ! أمادو موتاري يحط الرحال في قلعة الزعيم وكالة ستاندرد اند بور ز ترفع التصنيف الائتماني الاردني لأول مره منذ ٢١ عام إلى BB- مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية
محليات

"برلمانية آسيا" تلتقي السفير الأذري

برلمانية آسيا تلتقي السفير الأذري
الأنباط -

 قال رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية مع دول آسيا واقيانوسيا، النائب الدكتور عبدالرحيم المعايعة، إن الأردن تعرض للعديد من موجات الإرهاب، والتي خلفت أرواح العديد من الأبرياء، فضلًا عن الكثير من الإصابات.
وأضاف، خلال لقاء الجمعية اليوم الاثنين، السفير الأذري لدى عمان ايلدار سليمنوف، أن الإرهاب الذي تعرض له الأردن جاء نظرًا لمواقفه الثابتة والعادلة تجاه قضايا المنطقة بشكل عام، والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص.
وأكد المعايعة ضرورة إحلال السلام الشامل والعادل في منطقة الشرق الأوسط، والتي يقف على رأسها القضية الفلسطينية، مُشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني ما يزال يُعاني من الإرهاب الإسرائيلي.
كما شدد على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
من جهة ثانية، قال المعايعة إن الجمعية تسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين لا سيما السياحية والاقتصادية والبرلمانية منها، بينما رحب بزيارة رئيس مجلس النواب الأذري التي قام بها مؤخرًا إلى الأردن، والتي جاءت ضمن تعزيز الدبلوماسية البرلمانية بين البلدين.

من جهتهم، قال النواب: رمزي العجارمة واسماعيل المشاقبة وسالم العمري، إن العلاقات مُتجذرة بين البلدين الصديقين في مُختلف المجالات، مُطالبين في الوقت نفسه بضرورة دعم مواقف الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، الثابتة والصلبة تجاه القضية الفلسطينية.

بدوره، قال سليمنوف إن أذربيجان تسعى لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مُختلف المجالات لا سيما الاقتصادية منها، فضلًا عن تعزيز التبادل التجاري بين الجانبين.
وأوضح أن هُناك تبادل طلابي وثقافي وتعليمي بين الأردن وأذربيجان
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير