الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة لجسر الاتحاد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي تؤكد استمرار شراكتها مع الأردن اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة وفيات الأردن.. السبت 7-9-2024 طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة الوحدات يفوز على معان بالثلاثة اليقظة مطلوبة وجملة المشهد تتغير ! أمادو موتاري يحط الرحال في قلعة الزعيم وكالة ستاندرد اند بور ز ترفع التصنيف الائتماني الاردني لأول مره منذ ٢١ عام إلى BB- مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام
محليات

الشبلي: قوافل مساعدات جديدة لسوريا وتركيا بقيمة تتجاوز 10 مليون دينار

الشبلي قوافل مساعدات جديدة لسوريا وتركيا بقيمة تتجاوز 10 مليون دينار
الأنباط -
 أكد أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، أنه سيتم تسيير العديد من قوافل المساعدات إلى سوريا وتركيا تقدر بأكثر من 10 مليون دينار خلال الأيام المقبلة.

وقال في تصريحات على شاشة التلفزيون الأردني اليوم الجمعة، إن مدى استجابة المؤسسات الشعبية والأهلية لمستوى الحدث كان كبيرا، وعليه فإن المزيد من القوافل البرية ستتجه إلى سوريا يوم غد السبت.

وأضاف أن استجابة الأردن لكارثة الزلازل في تركيا وسوريا  كانت سريعة وفورية، حيث كانت هناك توجيهات من قبل جلالة الملك بتقديم كل ما يمكن تقديمه لسوريا وتركيا.

وبين أن القوافل الإغاثة انطلقت سواء جوا أو برا، وتم ارسال التجهيزات التي كانت قدمتها القوات المسلحة مباشرة بعد الحادث، مشيرا إلى أن الأردن أرسل فريق بحث وإنقاذ بكامل التجهيزات الذي تمكن من القيام بعمله على أكمل وجه، كما تم إرسال مستشفى ميداني بكامل تخصصاته إلى تركيا.

وأوضح أن الهيئة تمكنت من إرسال 1100 طن مساعدات لغاية الآن بمقدار ما يزيد عن 10 مليون دينار، وتم إرسال 12 طائرة 9 منها إلى تركيا و3 إلى سوريا التي انصب الجهد فيها على النقل البري ، كما وتم ارسال 21 شاحنة إلى سوريا.

وأشار إلى ان المساعدات المرسلة كانت مواد ومستلزمات طبية ومواد غذائية وإغاثية وملابس وبطانيات، مؤكداً أنه يتم إرسال المساعدات إلى الهلال الأحمر السوري ومنظمة الأمم المتحدة التي تقوم بتوزيعها على مناطق الشمال السوري.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير