اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة وفيات الأردن.. السبت 7-9-2024 طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة الوحدات يفوز على معان بالثلاثة اليقظة مطلوبة وجملة المشهد تتغير ! أمادو موتاري يحط الرحال في قلعة الزعيم وكالة ستاندرد اند بور ز ترفع التصنيف الائتماني الاردني لأول مره منذ ٢١ عام إلى BB- مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية
محليات

الفرجات: هذا العام سيكون أقوى عام في تاريخ السياحة الأردنية

الفرجات هذا العام سيكون أقوى عام في تاريخ السياحة الأردنية
الأنباط -
قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، الدكتور سليمان الفرجات، إن الموسم السياحي الأجنبي في الأردن يعد واضحا منذ عشرات السنين، ويضم أشهر آذار ونيسان وأيار وأيلول وتشرين الأول وتشرين الثاني.

وأضاف الفرجات، أن الصورة النمطية عن الأردن لدى السياح الأجانب تشير إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، باستثناء عام 2019 بعدما قلت السياحة الموسمية آنذاك، وفق ما ذكره للمملكة.

وبين، أن التوقعات في العام الجاري عدم وجود موسمية؛ كون عدد السياح للبترا في الشهر الماضي 83 ألف، و50 ألف زائر للبترا حتى اليوم الجمعة، "وبالتالي الأمور مبشرة".

ونوه إلى أن المناطق تختلف في الحجوزات عن بعضها في هذا الوقت من السنة، حيث يذهب البعض إلى البحر الميت كونه الأجواء دافئة في الشتاء.

وأوضح أن السياحة الموسمية في البترا ستكون مميزة هذا العام، لا سيما أنه يتم العمل على إطلاق القرية الثقافية في أيار والتي تضم ابرز النجوم العرب والعالم ومن الأسماء المقترحة الفنان محمد عبدة.

وختم، "إذا استمرت الأمور على ما هي عليه.. سيكون هذا العام أقوى عام في تاريخ السياحة الأردنية".
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير