أصغر حزبي في الأردن يدعو لإنتخاب حزب الميثاق الوطني البرامج التنفيذية واثارها الايجابية على التنمية الشاملة والحماية الاجتماعية .. فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا بنخوة النشامى "أرديي ملكاوي" ينقذ مواطناً أمريكاً من الموت في ولاية واشنطن الجزائريون يتوجهون اليوم لصناديق الاقتراع لانتخاب رئيسهم الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية قسم الإسعاف الطوارئ في مستشفى الكندي .. حلم يتحقق 50.6 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الوكالة اليابانية للتعاون الدولي تؤكد استمرار شراكتها مع الأردن اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة وفيات الأردن.. السبت 7-9-2024 طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة الوحدات يفوز على معان بالثلاثة اليقظة مطلوبة وجملة المشهد تتغير ! أمادو موتاري يحط الرحال في قلعة الزعيم وكالة ستاندرد اند بور ز ترفع التصنيف الائتماني الاردني لأول مره منذ ٢١ عام إلى BB- مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب
محليات

افتتاح فعاليات ملتقى الوعظ والإرشاد في الشونة الجنوبية

افتتاح فعاليات ملتقى الوعظ والإرشاد في الشونة الجنوبية
الأنباط - افتتح مدير عام صندوق الزكاة، الدكتور عبد سميرات، اليوم الثلاثاء، فعاليات ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري والطبي المجاني، الذي نظمته وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والصندوق، بالتعاون مع مستشفى المقاصد، في منطقة الكرامة بلواء الشونة الجنوبية.
وقال السميرات، خلال كلمة ألقاها، بحضور العين سعود العدوان، ومساعد أمين عام الوزارة لشؤون الوعظ والإرشاد إسماعيل الخطبا، وعدد من أهالي ووجهاء المنطقة، إن الوزارة دأبت على عقد ملتقيات الوعظ والإرشاد إلى جانب الملتقيات الخيرية؛ تكريساً لدورها الديني والاجتماعي، مشيراً إلى أن الملتقيات تهدف إلى نشر الوعي والفكر الديني وتعاليم الإسلام السمحة.
وأضاف أن التوجيهات الملكية السامية في النزول إلى الميدان، والوقوف على احتياجات المواطنين، تُشكل منهجاً وخارطة طريق واضحة المعالم، يسير عليها العاملون في الوزارة من خلال الفعاليات والملتقيات والأنشطة التي تنظمها الوزارة.
وتابع أن التئام مجموعة من الأئمة والوعاظ والعلماء، يأتي على أرض الكرامة الخالدة، التي شهدت بطولات نشامى الجيش العربي المصطفوي، وعلى بُعد عدة كيلو مترات من المسجد الأقصى المبارك، وفي شهر رجب المبارك.
وأبدى السميرات استعداد صندوق الزكاة لترميم منازل الأسر الفقيرة بعد دراسة أوضاعها، وتقديم المشاريع التأهيلية الإنتاجية للعائلات المعوزة.
واشتمل اليوم الخيري على توزيع 400 قسيمة شرائية بقيمة 35 ديناراً لكل قسيمة على الأسر الفقيرة، وتقديم مساعدات نقدية لـ 50 يتيماً و50 طالب علم بواقع 100 دينار لكل منهم، وتسليم 7 مشاريع تأهيلية لعائلات مستفيدة من الصندوق.
بدوره، قال مدير عام مستشفى المقاصد الخيرية، الدكتور علي السعد، إن المستشفى هو الوقف الصحي الوحيد بالمملكة ويتبع لصندوق الزكاة وتأسس عام 2014، بسعة تبلغ الآن 99 سريرا، ويقدم جميع التخصصات الطبية باستثناء جراحة القلب والتي هي ضمن الطموح المستقبلي.
وبين أن المستشفى قدم في هذا اليوم الطبي المجاني للمواطنين في مواقعهم تخصصات الباطني والجراحة والعظام والنسائية وفحص البصر والأطفال والطب العام وطب الأسرة، إضافة إلى المختبر للتحري عن فقر الدم والسكري.
من جهته، أكد مدير أوقاف البلقاء، الدكتور أحمد الخرابشة أن الزكاة نظام اقتصادي شامل تهدف إلى معالجة الفقر والبطالة جذريا وهذا ما يفعله صندوق الزكاة، مبينا ضرورة قيام الوعاظ والأئمة بواجبهم بما يعكس صورة مشرقة عن ديننا الحنيف.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير