الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات في قطاع غزة خلال يوم انخفاض معدل الأمية في المملكة إلى 5 % العام الماضي ضبط متسولة بحوزتها 778 دينارا في إربد شركة أمنية تعتمد حلول الذكاء الاصطناعي من "سبرينكلر"Sprinklr للارتقاء بتجارب عملائها وتبسيط عملياتها في التميّز الهاشِمي.. المَلك: غزة اولوية.. لن نتخلى عنها 6 فرق تتأهل إلى المرحلة الثانية من دوري الشباب تجارة الأردن: رفع التصنيف الائتماني للمملكة يعكس منعة الاقتصاد الوطني القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة للحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي الأجنبي لعشاق الكافيين.. تعرفوا على الحد الذي يعرض قلوبكم للخطر الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة طريق السلط-وادي شعيب وطريق ماحص-وادي شعيب تجارب الدول للحد من الهجرة إلى المدن أصغر حزبي في الأردن يدعو لإنتخاب حزب الميثاق الوطني البرامج التنفيذية واثارها الايجابية على التنمية الشاملة والحماية الاجتماعية .. فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا بنخوة النشامى "أرديي ملكاوي" ينقذ مواطناً أمريكاً من الموت في ولاية واشنطن الجزائريون يتوجهون اليوم لصناديق الاقتراع لانتخاب رئيسهم الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية قسم الإسعاف الطوارئ في مستشفى الكندي .. حلم يتحقق
محليات

الإدارة المحلية: "المال" العائق الوحيد لإنشاء شبكات تصريف مياه قوية

الإدارة المحلية المال العائق الوحيد لإنشاء شبكات تصريف مياه قوية
الأنباط -


 قال أمين عام وزارة الإدارة المحلية حسين مهيدات، إن الوزارة أعلنت حالة الطوارئ القصوى منذ بداية المنخفض الجوي الإثنين الماضي، وشكلت لذلك 100 غرفة عمليات في البلديات، و20 غرفة عمليات في مجالس الخدمات، وجرى زيادة الكوادر البشرية والآليات للتعامل مع أي تبعات ترافق هذا المنخفض.

وبين مهيدات، خلال حديثه لقناة المملكة، أن الوزارة على أتم الجاهزية حتى نهاية المنخفض الجوي للتعامل مع أي حالات طارئة، وتقديم المساعدة اللازمة.

وكشف أن البلديات في الأردن تنقصها الشبكات الكاملة المتكاملة لتصريف مياه الأمطار، وأن البلديات لا تقوى على إنشاء شبكات تصريف مياه قوية ومتماسكة بسبب الوضع المالي الحالي.

وأكد أن الإدارة المحلية تحاول جاهدة وحسب الإمكانات المتاحة بدعم البلديات بشكل مالي ولوجستي، من خلال حصر البؤر الساخنة والتي يصل عددها في كل البلديات إلى أكثر من 400 بؤرة، مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة استبدال العبارات الأنبوبية بأخرى صندوقية.

وأضاف أنه جرى حماية الكثير من منازل المواطنين عبر إنشاء جدران استنادية، ومع ذلك فإن الحل الجذري لمشكلة تصريف الأمطار هو إنشاء شبكة كاملة متكاملة.

وقال مهيدات: إن الوزارة شكلت لجنة مع إدارة بنك التنمية لمحاولة منح البلديات القروض المطلوبة حسب المتوفر وفدرة البنك، بانتظار نتائج الكشف الحسي للشوارع المتضررة والتي تحتاج إلى إصلاحات فورية".
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير