الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن منتدى التواصل الحكومي يستضيف رئيس ديوان المحاسبة ديوان المحاسبة ينظم ورشة حول تقييم وحدات الرقابة الداخلية المبيضين يؤكد أهمية استخدام التسويق الرقمي للتعريف بالمنجزات الوطنية "الأمير تركي الفيصل يصل عمان لتعزيز التعاون الثقافي والبحثي بين السعودية والأردن" برنامج تدريبي للإعلاميين حول حقوق ذوي الإعاقة ومشاركتهم السياسية وفد من أهالي مدينة نابلس يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس /3 فهد العملة : الأسابيع القادمة ستشهد الانطلاقة الفعلية للشبكة العربية للإبداع والابتكار جملة البيان ومقترح بايدن للحل ! مرشح قائمة الميثاق أخو إرشيدة يلتقي رجالات عشيرة الكفيريين في الشجرة. دراسة لـ" المجلس الاقتصادي والاجتماعي " حول المضامين الاقتصادية والاجتماعية للأحزاب الأردنية " مبادرة اجتماعات العقبة : تحصين الاردن ضد تهديدات الطائرات المسيرة وتطوير إدارة المجال الجوي الأمير فيصل يرعى انطلاق مؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط بالعقبة هل نحن مقبولون على ركود ... بيان صادر عن البنك المركزي الأردني إعلان الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع تعليق دوام المدارس الحكومية يوم قبل الانتخابات وآخر بعدها
عربي دولي

رئيس من أصل فلسطيني يُشَيِّد أكبر سجن في العالم.. فيديو

رئيس من أصل فلسطيني يُشَيِّد أكبر سجن في العالم فيديو
الأنباط -

افتتحت السلطات في السلفادور أحد أكبر السجون في أميركا اللاتينية وربما في العالم، مما ضاعف من قدرة السجن في البلاد، حيث تسببت حملة حكومية على العصابات الإجرامية في ارتفاع عدد نزلاء السجون.

 

و"مركز محاصرة الإرهاب"، الاسم الرسمي للسجن الجديد أو مجمع السجون الجديد، الذي يتسع لـ 40 ألف شخص، تم افتتاحه أول من أمس الثلاثاء للمساعدة في تخفيف بعض الاكتظاظ في نظام السجون في البلاد.

منذ أن طلب الرئيس نجيب بوقيلة (41 عاماً)، وهو من أصل فلسطيني، من الكونغرس في البلاد الموافقة على حالة الطوارئ في مارس الماضي، اعتقلت الشرطة والجيش أكثر من 62000 من أعضاء العصابات المشتبه بهم والمتعاونين معهم.

وبموجب هذا الإجراء، تم تعليق بعض الحقوق الدستورية، بما في ذلك السماح للسلطات بإجراء اعتقالات دون أمر قضائي وإتاحة وصول الحكومة إلى اتصالات المواطنين.

وهذا السجن الجديد مرشح لسحب لقب "أكبر سجن في العالم" من "سجن مرمرة" التركي الذي يضمن 22781 سجيناً في مقابل السجن السلفادوري بسعته الضخمة التي تصل إلى 40 ألف سجين.

مع ما يقرب من 2% من سكانها البالغين خلف القضبان، تتمتع السلفادور بأعلى معدل سجن في العالم.

وأدى تزايد عدد السجناء نتيجة لإجراءات مكافحة العصابات، التي تدعمها الغالبية العظمى من السكان، إلى إجهاد نظام السجون المكتظ بالفعل في البلاد.

وكلن أكبر سجن في السلفادور سابقاً، لا إسبيرانزا، يستوعب حاليًا 33000 شخص على الرغم من أن سعته تبلغ 10000.

وقالت مدير السجون في السلفادور، أوزوريس لونا، إن السجن الجديد سوف يمتد على مساحة تزيد عن 166 هكتارًا (410 فدان)، بينما سيؤمن في السجن الأكبر بالعالم 600 جندي و250 ضابط شرطة.

كما أن مجمع السجون الجديد الذي ذكره الرئيس بوقيلة في إطلالة تلفزيونية الخميس الماضي أنه أمر بإنجازه، وأن الهرب منه مستحيل، ففيه 37 برجا للحراسة و8 تجمعات زنزانات، ويستوعب 40 ألف سجين بمبانيه الممتدة على مساحة 410 آلاف متر مربع في منطقة ريفية تبعد 73 كيلومترا عن العاصمة سان سلفادور.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير