عربي دولي

رئيس "البرلمانية مع دول آسيا" يبارك للسفير التركي الجديد ويبحث تعزيز العلاقات الثنائية

{clean_title}
الأنباط -
رئيس "البرلمانية مع دول آسيا" يبارك للسفير التركي الجديد ويبحث تعزيز العلاقات الثنائية

بحث رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية مع دول آسيا وأوقيانوسيا، النائب الدكتور عبد الرحيم المعايعة، علاقات الصداقة التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية التركية، وسُبل تعزيزها في المجالات كافة، لاسيما البرلمانية منها.

جاء ذلك خلال زيارة المعايعة، اليوم الإثنين ، إلى السفارة التركية في عمان، حيث كان في استقباله السفير التركي  لدى عمان اردام  أوزان. 

وبارك المعايعة للسفير أوزان بمناسبة تعيينه سفيراً لدى المملكة الأردنية الهاشمية، واصفا العلاقات الأردنية التركية بالعلاقات المتجذرة والثابتة على مر الأزمنة، التي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه الرئيس رجب طيب أردوغان  رئيس جمهورية تركيا.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية توحيد الجهود البرلمانية وتنسيقها إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة القضية الفلسطينية ودعمها في المحافل والمؤتمرات الدولية كافة، خاصة وان هناك قضايا كثيرة متقاربة وتخدم المصالح الوطنية للجميع ودعم قطاعي التجارة والسياحة بين البلدين.

كما جرى التأكيد على اهمية دور جمعيات الصداقة البرلمانية في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية وضرورة تبادل الزيارات والخبرات.

من جانبه، أكد السفير التركي عمق العلاقات التي تجمع بين بلاده والمملكة على مختلف الأصعدة، وتطورها بفضل الإدارة السياسية الحكيمة لكل من جلالة الملك والرئيس التركي"
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )