بمشاركة شرق أوسطية مميزة انطلاق رالي عُمان الدولي 2023 الخميس

بمشاركة شرق أوسطية مميزة  انطلاق رالي عُمان الدولي 2023 الخميس
الأنباط -

ناصر العطية أبرز المشاركين … ومراحل صعبة في انتظار المتسابقين
 
 
 

 أعلنت الجمعية العُمانية للسيارات عن مشاركة كوكبة من السائقين الدوليين إلى جانب المشاركات المحلية في رالي عُمان الدولي، الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات (MERC)، التي تقام في الفترة من 26 إلى 28 يناير.
ويحظى الرالي بمشاركة خمسة عشر طاقما دوليا إلى جانب 10 فرق محلية يشاركون في الرالي المحلي حسب قائمة المشاركين التي أعلنتها اللجنة المنظمة.
ويتقدم المشاركة الدولي بطل الشرق الأوسط للراليات القطري ناصر صالح العطية ومساعده في القيادة ماثيو بوميل المقيم في أندورا.
وحصل الثنائي الاسبوع الماضي على اللقب الخامس للعطية في رالي داكار الشهير عالميا وانتصارا رابعا لسائقه المشارك. وحقق العطية سبعة انتصارات في سلطنة عمان وهو المرشح الأقوى للفوز الأسبوع المقبل من خلال المنافسة في 13 مرحلة خاصة من الحصى تشكل التحدي الاقوى في سلطنة عمان.
وتدخل المنافسة المحلية في سلطنة عمان بقوة من خلال مشاركة عبد الله الرواحي من فريق عمان للراليات ومساعده السائق الأردني عطا الحمود في سكودا فابيا. واحتل الرواحي المركز الرابع في بطولة العام الماضي.
يتعاون ناصر خليفة العطية القطري - الوصيف في السلسلة الإقليمية في عام 1993 - مرة أخرى مع جيوفاني برناتشيني لقيادة سيارة فورد فييستا R5. شارك مساعده الإيطالي في حدث داكار كلاسيك في المملكة العربية السعودية خلال الأسبوعين الماضيين.
 
وسيكمل تشكيلة Rally2 بيتر كاتشيك في فريقه Duck Racing سكودا فابيا. احتل التشيك المركز الثاني بشكل عام خلف العطية في عمان العام الماضي مع فاتسلاف كوباتشيك. تم استبدال فاتسلاف ببترا إيهاكوفا في هذه المناسبة، التي شارك معها كاتشيريك في العديد من الأحداث التشيكية في الماضي.
يعد الكويتي مشاري الشفيري بطلا سابقا في MERC2 وسيقود سيارة ميتسوبيشي إيفو إكس في سلطنة عمان، حيث يخوض المنافسة امام 10 سيارات أخرى من المجموعة NR4 في قائمة الدخول للتنافس في فئة MERC2.
يعود البطل الاردني عيسى أبو جاموس للدفاع عن لقبه في ميتسوبيشي لانسر إيفو 9 وينافس مع زملائه الأردنيين إيهاب الشرفاء وشادي شعبان وبدر الفايز وشاكر جويحان، بالإضافة إلى الكويتي محمد الظفيري ويوسف الظفيري وأحمد خالد اللبناني وعبد الله الزبير وزكريا العامري.
وينافس على اللقب المحلي عدد من سائقي السلطنة المحليون: هيثم الزدجالي وغيث القاسمي يخرجان من ميتسوبيشي وهناك اثنان من سوبارو إمبريزا لفيصل الراشدي وجراح الطوقي.
أصبحت UTVs شائعة في العديد من تخصصات رياضة السيارات التابعة للاتحاد الدولي للسيارات، وقد تلقى منظمو الراليات مشاركات من ثلاثة طواقم تقود سيارات ياماها YXZ - العماني محمد المزروعي ومعتصم البلوشي وآلان نوفل اللبناني وهناك أيضا مشاركات محلية من عبد الله الطوقي ومصعب الزدجالي وسالم الطوقي.
وستشارك سائقة نمساوية مشهورة من بطولة العالم للراليات (WRC) إيلكا مينور التي شاركت الى جانب سائقين من العيار الثقيل مانفريد ستول وهينينغ سولبرغ حيث تحفل بالعديد من الانجازات منها ثماني منصات تتويج و25 فوزا في بطولة العالم للراليات منذ ظهورها لأول مرة في بطولة العالم للراليات مع أخيم مورتل في كورسيكا عام 1997.
كانت أفضل نتائجها هي إنهاء المركز الثاني مع ستول في رالي قبرص 2005 ورالي ويلز جي بي عام 2006.
يبدأ رالي عمان الدولي 2023 في احتفالية ومرحلة خاصة ستقام يوم الخميس 26 الجاري .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )