رياضة

ميلان وانتر يتصارعان لنيل لقب السوبر الايطالي

{clean_title}
الأنباط -


الانباط – علي عويس

 تشهد العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم مواجهة القمة الايطالية التي تجمع ناديي الانتر وميلان على ملعب الملك فهد الدولي في اطار بطولة كأس السوبر الايطالية. هذه البطولة تجمع بين الفريقين المتوجين بلقبي الدوري والكأس المحليتين في ايطاليا حيث توج نادي ميلان بلقب الدوري التاسع عشر في تاريخه فيما حقق الانتر لقب كأس ايطاليا للمرة الثامنة ليضربا موعدا للمشاركة في هذه البطولة.

 ديربي "المادونينا" الذي يجمع اشهر فريقين في مدينة ميلان يصنف احد اقوى مواجهات الديربي في العالم خصوصا انه الديربي الوحيد في اوروبا بين فريقين من المدينة نفسها توجا بلقب دوري ابطال اوروبا.

ويدخل حامل لقب الموسم الماضي الانتر المباراة ساعيا للحفاظ على لقبه والتتويج باللقب السابع ومشاركة ميلان بالرصيد ذاته من الالقاب. وسيحاول "النيراتزوري" الاستمرار في النتائج الايجابية التي يحققها بعدما استطاع ان يلحق بنابولي متصدر الدوري الخسارة الاولى هذا الموسم والوصول الى المركز الرابع ليبقى على مقربة من فرق الصدارة. ورغم الغيابات التي يعانيها الانتر والمتمثلة بالمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو ولاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش الا ان مدرب الفريق سيميوني انزاغي يأمل في ان اللاعبين الجاهزين بدنيا ونفسيا قادرين على تعويض مكانهم من اجل نيل اللقب. اما ميلان فسيبذل مافي وسعه من اجل تصحيح مساره بعد النتائج المخيبة التي قدمها بعد توقف المونديال وعطلة الاعياد حيث فاز في مواجهة ساليرينتانا وتعادل في مباراتي روما وليتشي ليتسع الفارق الى 9 نقاط مع المتصدر نابولي. هذه المواجهة هي الثانية التي يلتقي فيها الانتر وميلان في هذه البطولة حيث كان اللقاء الاول بينهما في موسم 2010 – 2011 التي جرت في العاصمة الصينية بكين وانتهت بفوز ميلان بهدفين لهدف. ميلان شارك في هذه البطولة في 11 مناسبة استطاع التتويج بسبعة منها وحل وصيفا في اربع مرات فيما شارك الانتر في 10 بطولات توج باللقب في ست مرات وحل في المركز الثاني بأربع مناسبات.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )