عربي دولي

غوتيريس: يجب الحفاظ على الوضع الراهن للأماكن المقدسة في القدس

{clean_title}
الأنباط - أكد أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس الليلة الماضية انه يجب الحفاظ على الوضع الراهن للأماكن المقدسة في القدس، وأنه لا بديل عن حل الدولتين.
وقال غوتيريس للصحفيين بعد اجتماعه مع بعض الممثلين الدائمين للمجموعة العربية بالأمم المتحدة، "لقد دعيت من قبل اللجنة الثلاثية العربية (الموسعة) لعقد هذا الاجتماع وكان لي الفرصة لإعادة التأكيد على أنه يجب علينا الحفاظ على الوضع الراهن للأماكن المقدسة في القدس، وأنه من الضروري الحفاظ على حل الدولتين لتجنب أي مبادرة قد تعرض حل الدولتين للخطر.
وتابع غوتيريس يقول "إذا كان واضحًا أننا ندين أعمال الإرهاب، فمن الواضح أننا نعترف بحق إسرائيل في الوجود والعيش بأمان" حسب تعبيره، مضيفا أنه "من الضروري أيضًا القول أن بناء المستوطنات، والإخلاء، والتدمير من المنازل تخلق غضبًا وإحباطًا هائلين ليس فقط للشعب الفلسطيني ولكن في مناطق أبعد"
وأكد غوتيريس، أنه "من المشروع تماما أن تنظر الجمعية العامة للأمم المتحدة في رأي المحاكم فيما يتعلق بالمسائل التي تهم الدول الأعضاء في الجمعية العامة".
وأعرب غوتيريس عن اعتقاده أنه لا توجد خطة بديلة عن حل الدوليتين "وأن رفض إمكانية حل الدولتين هو أمر من شأنه أن يقوض إلى الأبد احتمالات السلام في الشرق الأوسط".
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )