التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن
عربي دولي

اليونيسف: الجفاف يفاقم معاناة الأطفال في القرن الإفريقي

اليونيسف الجفاف يفاقم معاناة الأطفال في القرن الإفريقي
الأنباط -
 حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، من ارتفاع عدد الأطفال الذين يعانون من ظروف الجفاف، بأكثر من الضعف خلال خمسة أشهر، في بعض دول القرن الإفريقي، وفقا للأرقام الصادرة عن الأمم المتحدة الليلة الماضية.
وقالت المنظمة في بيان، إن نحو 20.2 مليون طفل حاليا في إثيوبيا وكينيا والصومال يواجهون خطر الجوع الشديد والعطش والأمراض، مقارنة بـ10 ملايين في حزيران، مشيرة إلى أن تغير المناخ والنزاعات والتضخم العالمي ونقص الحبوب تعصف بالمنطقة.
وحذرت اليونيسف من أنه في ظل تعرض الأسر لضغوط متزايدة، يواجه الأطفال مجموعة مخاطر بما فيها عمالة الأطفال وزواجهم.
وقالت نائب المدير الإقليمي للمنظمة الأممية في شرق وجنوب أفريقيا، لييك فان دي وييل، في بيان، "نحن بحاجة إلى جهد عالمي لحشد الموارد بشكل عاجل لتقليص الضرر المدمر الذي لا يمكن إصلاحه للأطفال في القرن الإفريقي"، موضحة أن نحو 2.7 مليون طفل توقفوا عن الذهاب إلى المدارس بسبب الجفاف، و نحو 4 ملايين طفل آخرين يواجهون نفس المصير بمرور الزمن.
وتشير تقديرات المنظمة إلى أن نحو مليوني طفل في مختلف أنحاء إثيوبيا وكينيا والصومال يحتاجون حاليا إلى العلاج العاجل من سوء التغذية الحاد، والذي يعد من أصعب أنواع الجوع .
-- (بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير