اقتصاد

النقل البحري بين مصر والسعودية لم يتوقف خلال الأزمة

{clean_title}
الأنباط -
 دينا محادين 
 

في مقابلة خاصة أجرتها "الأنباط" مع  محافظ العقبة خالد الحجاج بين فيها أن حركة شحن البضائع من والى المحافظة تسير بالشكل المعتاد عبر شركات النقل في  طريقي وادي عربة والصحراوي ، إضافة إلى  أن النقل البحري جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية بقي مستمراً حتى أثناء الأزمة .
وتابع أن محافظة العقبة عند بداية الأزمة قامت بفتح غرفة عمليات تضم الدوائر الحكومية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والشركات المعنية لإدارة الأزمة وتسهيل حركة الشحن أمام الشاحنات وتسهيل إجراءاتها حتى تصل للمواطنين بكل سهولة ويسر إضافة لإدامة سلسلة التوريد للمواد الغذائية والأدوية وجميع البضائع الأساسية من موانئ العقبة إلى محافظات المملكة كافة.
وأشار إلى أن المحافظة قامت بتوفير مساحات إضافية لتخزين البضائع في الموانئ والمراكز الجمركية حيث عمل جهاز الجمارك على فتح مسارب إضافية للتخليص الجمركي وتزويدها بكوادر فنية لإنجاز المعاملات الجمركية بالسرعة الممكنة.
من الجدير ذكره أن مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ عبد المجيد القرالة صرح وفي وقت سابق لـ "الانباط" أن الحركة الملاحية في ميناء العقبة تعمل بشكل طبيعي وأنه وبناء على توجيهات رئيس الوزراء اصدرت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة قرارا 
  بإعفاء الحاويات من رسوم التخزين بسبب إضراب الشاحنات وعدم استيفاء بدل رسوم أرضيات إضافية على تخزين البضائع والحاويات على أرض الميناء في فترة الإضراب.   

وأنجز خلال الـ 24 ساعة الماضية    تحميل نحو 900 شاحنة محملة بمختلف أنواع البضائع خاصة المواد الغذائية الأساسية والأعلاف وتمت معاينة عشرات الحاويات في ساحات الجمارك.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )