عمان الاهلية تعقد ملتقاها للبحوث العلمية حول الأكاديميا والقطاعات الإنتاجية الرئيس الصيني :أشعر بعزة ودفء كلما ألتقي مع الأصدقاء العرب. أغنية راب خادشة وحركات نابية.. تشعل غضب المغاربة 5 أسباب تمنعك من شرب الماء المثلج بالصيف 4 مكونات فعالة للتخلص من رائحة السجائر في المنزل مقارنة بين المشي والجري.. أيهما الأفضل لصحتك؟ سرقة 25 مليون دولار عبر احتيال صوتي بالذكاء الاصطناعي خطوات فعّالة للتخلص من حشرة البق في منزلك المؤبد لهندي شق بطن زوجته بمنجل ليعرف جنس الجنين قوات الاحتلال تقتحم مناطقا في الخليل وطولكرم ونابلس تفاصيل التقرير الرسمي الثاني حول تحطم طائرة الرئيس الإيراني ضربة خاطفة : الأمن العام يقبض على سارق بنك ماركا في سويعات ويبهر الجميع.. البنك العربي اول بنك يفعّل خدمة اعتماد وتوثيق الهوية الوطنية الرقمية "سند" لتسيير خدماته المصرفية فوز 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة في ثلاثة مسارات مختلفة بمسقط «التربية» توضح حول فيديو اعتداء على معلم بالضرب في عمان انخفاض مؤشرات الأسهم الأميركية 500 نقطة بلدية الكرك تشارك بورشة عن مشروع المدن الخضراء إصابة إسرائيلييْن في عملية دهس قرب نابلس الانتخابات الجامعية.. هل هي الطريق نحو "البرلمانية"؟ بلدية الكفارات: نعتمد على دعم رجال الاعمال لتنفيذ مخططاتنا
اقتصاد

النقل البحري بين مصر والسعودية لم يتوقف خلال الأزمة

{clean_title}
الأنباط -
 دينا محادين 
 

في مقابلة خاصة أجرتها "الأنباط" مع  محافظ العقبة خالد الحجاج بين فيها أن حركة شحن البضائع من والى المحافظة تسير بالشكل المعتاد عبر شركات النقل في  طريقي وادي عربة والصحراوي ، إضافة إلى  أن النقل البحري جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية بقي مستمراً حتى أثناء الأزمة .
وتابع أن محافظة العقبة عند بداية الأزمة قامت بفتح غرفة عمليات تضم الدوائر الحكومية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والشركات المعنية لإدارة الأزمة وتسهيل حركة الشحن أمام الشاحنات وتسهيل إجراءاتها حتى تصل للمواطنين بكل سهولة ويسر إضافة لإدامة سلسلة التوريد للمواد الغذائية والأدوية وجميع البضائع الأساسية من موانئ العقبة إلى محافظات المملكة كافة.
وأشار إلى أن المحافظة قامت بتوفير مساحات إضافية لتخزين البضائع في الموانئ والمراكز الجمركية حيث عمل جهاز الجمارك على فتح مسارب إضافية للتخليص الجمركي وتزويدها بكوادر فنية لإنجاز المعاملات الجمركية بالسرعة الممكنة.
من الجدير ذكره أن مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ عبد المجيد القرالة صرح وفي وقت سابق لـ "الانباط" أن الحركة الملاحية في ميناء العقبة تعمل بشكل طبيعي وأنه وبناء على توجيهات رئيس الوزراء اصدرت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة قرارا 
  بإعفاء الحاويات من رسوم التخزين بسبب إضراب الشاحنات وعدم استيفاء بدل رسوم أرضيات إضافية على تخزين البضائع والحاويات على أرض الميناء في فترة الإضراب.   

وأنجز خلال الـ 24 ساعة الماضية    تحميل نحو 900 شاحنة محملة بمختلف أنواع البضائع خاصة المواد الغذائية الأساسية والأعلاف وتمت معاينة عشرات الحاويات في ساحات الجمارك.