التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن
عربي دولي

انطلاق فعاليات منتدى التعاون الاعلامي العربي الصيني 2022 في الرياض |

انطلاق فعاليات منتدى التعاون الاعلامي العربي الصيني 2022 في الرياض |
الأنباط -
انطلقت في العاصمة الرياض الاثنين الماضي اعمال منتدى التعاون الإعلامي العربي الصيني لعام 2022 تحت شعار" تعزيز التواصل والتعلم والتعاون المشترك بين الصين والدول العربية "الذي ينعقد بالتعاون ما بين وزارة الاعلام السعودية ومجموعة الصين للاعلام.

وزير التجارة ووزير الاعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي قال في كلمة القاها خلال المنتدى أن الدول العربية تعتبر الصين شريكا موثوقا به لتحقيق التنمية المشتركة في مختلف المجالات مشيرا أنه يتطلع الى ان ينتهز الجانبان هذه الفرصة السانحة التي يوفرها المنتدى لمواصلة تعزيز التبادلات الثقافية والشعبية والمضي بتطوير التعاون في شتى القطاعات.
واضاف القصبي انه يأمل أن تترجم وسائل الاعلام العربية والصينية بنشاط مخرجات المنتدى على ارض الواقع وتساهم بجهود دؤوبة في توطيد التعاون العربي الصيني.
بدوره قال شن هاي شيونغ نائب رئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس مجموعة الصين للاعلام ورئيس التحرير لها ان المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني الذي اختتم بنجاح قبل ايام قليلة ضخ دفعة قوية من التعاون الودي بين والدول العربية ورسم اتجاها واضحا لإذكاء القيم المشتركة للبشرية جمعاء ووضع مخططا لتشارك العالم في بناء مجتمع مستقبل مشترك للبشرية .
بدوره قال شن هاي شيونغ  رئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي ورئيس مجموعة  الصين للاعلام ورئيس التحرير لها ان المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني الذي اختتم بنجاح قبل ايام قليلة ضخ دفعة قوية من التعاون الودي بين والدول العربية ورسم اتجاها واضحا للإنكاء القيم المشتركة للبشرية جمعاء ووضع مخططا لتشارك العالم في بناء مجتمع مستقبل مشترك للبشرية .
واضاف ان مجموعة الصين للاعلام حريصة من خلال هذا المنتدى على تعزيز الحوار والتبادل والتعاون العملي مع مختلف اوساط المجتمعات العربية والعمل معا لتطبيق مبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمية والارتقاء بالشراكة الاستراتيجية الصينية العربية الى مستوى اعلى وتقديم الإسهامات في تعزيز بناء مجتمع مستقبل مشترك للصين والدول العربية في العصر الجديد .
من جهته اشار الرئيس التنفيذي لهيئة الاذاعة والتلفزيون السعودية ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية محمد بن فهد الحارثي ان العلاقات العربية الصينية شهدت تطورا هائلا في السنوات القليلة الماضية لافتا الى انه يأمل ان تتولى وسائل الاعلام العربية والصينية بعد انعقاد هذا المنتدى مسؤولية الاعلام وتعزز التبادل والحوار وتوثيق مدى التعاون وبذل جهود مشتركة في دفع بناء مجتمع مستقبل مشترك للدول العربية والصين .
عبد الرحيم سليمان المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية بين ان التعاون الاعلامي يلعب دورا جو في بناء جسور التواصل والتبادل بين الشعوب العربية والشعب الصيني مشيرا أن مجموعة الصين للاعلام احرز  ثمارا وافرة
واضاف سليمان ان اتحاد إذاعات الدول العربية يعمل دائما على تعزيز توفير دعم للمبادرات والاجراءات التي تساعد في تعزيز كفاءات الجانبين في الإعلام المرئي والمسموع اضافة الى تعزيز التواصل والتبادل الإعلامي والثقافي بين الدول العربية والصين.

فيما عبر السفير الصيني لدى السعودية والمندوب الدائم الصيني لدى منظمة التعاون الإسلامي تشن وي تشينغ عن شكره لوسائل الاعلام الصينية والعربية على مساهمتها الإيجابية طويلة الأمد في تعزيز التفاهم المتبادل والصداقة بين الشعبين.

وقال خلال كلمة القاها في المؤتمر انه يأمل ان تعمل وسائل الاعلام الصينية والعربية يدا بيد للمضي قدما بمسيرة التنمية المشتركة للصين والدول العربية والدفع باتجاه بناء شراكة تنموية دولية تتسم بالتضامن والمساواة والتوازن والمنفعة للجميع اضافة الى العمل على بناء جسر الصداقة بين الشعب الصيني والشعوب العربية مما يضخ المزيد من مقومات الاستقرار والطاقة الإيجابية في بناء مجتمع مستقبل مشترك للبشرية.
يذكر انه وخلال المؤتمر الذي يشارك فيه 150 مشارك حضوريا وافتراضيا بينهم مسؤولون حكوميون ومسؤولون عن مؤسسات اعلامية تم الاعلان عن انطلاق بث برنامج مشترك بين مجموعة الصين للإعلام وهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية " يدا بيد " وانطلاق فعالية " بث الاعمال التلفزيوني والسينمائية الصينية في الدول العربية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير