المفرق

مجلس محافظة المفرق يطلق ملتقاه الخدمي والتنموي الأول.

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة. 
اطلق مجلس محافظة المفرق اليوم الملتقى التشاركي الخدمي والتنموي الأول بحضور محافظ المفرق سلمان النجادا ورئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور وعدد من أعضاء مجلس النواب ورئيس مجلس المحافظة المحامي صالح الخشمان وأعضاء المجلس ورؤساء بلديات المحافظة والمدراء المعنيين المناطق التنموية والاقتصادية.

محافظ المفرق سلمان النجادا أكد من جانبه أهمية هذه اللقاءات والملتقيات الهادفة نحو نجاح العمل التشاركي ما بين جميع مؤسسات الوطن لتقديم الخدمات الأفضل للمواطنين وفق رؤية جديدة تسهم في تعزيز مجالات التنسيق والتعاون وفي المجالات الخدمية كافة.

وأعرب النجادا عن أمله بان تثمر مثل هذه اللقاءات في إيجاد حاضنة عمل مشترك لتنفيذ المشاريع والخدمات ذات المساس بالمواطن وبما تحقق الفائدة على الجميع وإنجاح مسيرة التنمية المحلية والاقتصادية.

رئيس مجلس محافظة المفرق المحامي صالح الخشمان القى كلمة قال فيها " بأنه انطلاقا من رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه نحو عملية اللامركزية من خلال إعطاء دور اكبر للمواطن في صنع القرار التنموي وتحسين وتوزيع مكتسبات التنمية بعدالة".

وأشار المحامي الخشمان إلى أنه تم إقرار الموازنة السنوية لمجلس المحافظة آخذين بعين الإعتبار العدالة بالرغم من أنها اقل مما نأمله ونطمح اليه، منوهاً أننا بأمس الحاجة إلى عمل تشاركي جمعوي رصين وفعال للنهوض بتنمية المحافظة وذلك من خلال الدور الريادي لمجلس المحافظة مع المجالس البلدية.

وبين المحامي الخشمان أن المجلس اخذ على عاتقه الانخراط والسير بخطى ثابتة في عملية التنمية من خلال العمل كفريق واحد بتحديد الاحتياجات ووضع الأولويات فيها.
وأضاف المحامي الخشمان أن قانون الإدارة المحلية خصص ٤٠ ٪ من موازنة مجالس المحافظات بتنفيذ برامج تنموية ومشاريع استثمارية ذات أبعاد اجتماعية واقتصادية وبيئية والمساهمة في خدمة المواطنين على أكمل وجه.

نائب رئيس مجلس محافظة المفرق حمد الشرفات تطرق من جانبه إلى الجهود الكبيرة التي يقوم بها المجلس في المتابعة والتنسيق نحو تنفيذ المشاريع والخدمات والبرامج الهادفة والتي من شأنها أن تحسن من واقع الخدمات المقدمة للمواطنين وفي جميع مناطقهم.

وأشار الشرفات إلى أننا نعمل وفق منظومة عمل مشتركة مع كافة مؤسسات الوطن من أجل إيصال الخدمة المميزة وبشفافية واضحة في إعداد هذه الخدمات والمشاريع وبما تحقق الفائدة على الجميع.

 الحضور  من المشاركين في اللقاء اثنوا بدورهم على هذه المبادرة والتي تعد فريدة نحو تنسيق العمل التشاركي ما بين مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي ورؤساء البلديات والمدراء المعنيين و المناطق التنموية والحرة والتي تسهم في تنفيذ الخطط الموضوعة وذات الصلة بخدمة المواطنين.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )