المفرق

الحراحشة : ٢ مليون دينار موازنة بلدية رحاب دون عجز ومديونية

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة
 أكد رئيس بلدية رحاب الجديدة أكرم الحران الحراحشة  ان موازنة البلدبة بلغت ٢ مليون دينار ودون عجز ولا مديونية على البلدية وهو مؤشر على ديمومة عملنا لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين.
وأضاف الحراحشة  ان البلدية من أكبر البلديات التي يوجد فيها تجمعات سكانية وعددها ٣٦ تجمع مما يجعلها بأمس الحاجة إلى المزيد من الدعم لتتمكن من القيام بدورها على أكمل وجه. 
 وأشار الحراحشة إلى أن نثمن جهود ودعم نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان والامين العام المهندس حسين مهيدات وفريق الوزارة الدؤوب لإنجاح عمل البلديات وتنفيذ المشاريع العائدة بالفائدة على المواطنين.                         
وكشف الحراحشة بأنه تم الموافقة على ترخيص ٢٥٠ منتجع سياحي في رحاب وهو ما يحفز المنطقة سياحيا واشتثماريا وذلك لطبيعة القضاء الجغرافية المميزة. 
ونوه الحراحشة ان ما يميز هذه المنطقة وجود اقدم كنيسة في العالم وموقع اثري وسياحي واكتشاف كنائس ما يجعلها جاذبة سياحيا وتحتاج من وزارة السياحة والآثار إلى الاهتمام والدعم لترويجها ووضعها على خارطة السياحة المحلية والعالمية. 
 وتابع الحراحشة حديثه قائلاً " بأنه يوجد في المنطقة أكثر من ٣٠ كنيسة أثرية منها الكنيسة الكهفية للقديس جورجيوس وكنيسة القديسة مريم العذراء وكنيسة القديس بولص وكنيسة القديسة صوفيا وهذه الكنائس بالإضافة إلى العديد من الاكتشافات الأثرية والتي تعود إلى العصور التاريخية".
وبين الحراحشة ان البلدية خصصت مبلغ ٣٠ الف دينار من المنحة الإسبانية لترميم وصيانة المواقع الأثرية كمساهمة منها في تحقيق التنمية المحلية والسياحية في المنطقة. 
 وأكد الحراحشة ان البلدية وضمن خطتها المستقبلية وضعت في الأولويات التركيز على الجانب الاستثماري والتنموي من خلال إمكانية عمل شراكة مع القطاع الخاص لإقامة مشاريع ريادية مدرة للدخل وبما يوفر فرص عمل والتخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة.                                        
 وأكد الحراحشة ان وزارة الإدارة المحلية قامت مشكورة بتقديم ٢٠٠ حاوية سيتم توزيعها على التجمعات السكانية، موضحاً بأنه يوجد في البلدية ٥٠ عامل وطن أردنيين وجميعهم يعملون في نظافة المنطقة وفق برنامج وضع لهذه الغاية.                    
واختتم الحراحشة حديثه قائلاً " أننا في البلدية نعمل ضمن الفريق الواحد من أجل النهوض بأداء العمل البلدي وخدمة المواطن والتواصل المستمر مع الجهات ذات العلاقة لمتابعة تنفيذ المشاريع  وبما يحسن من واقع الخدمات المقدمة للمواطنين".
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )