الأمن: رصد إطلاق عيارات نارية بأحد المقرّات الانتخابية في الجفر غوتيريش يدين غارات الاحتلال على خان يونس وفاة و 3 إصابات بتدهور باص في الأغوار الشمالية المستقلة للانتخاب: 44 تجاوزا تم إحالتها إلى الادعاء العام الأمن العام : إعادة نشر القوة لضبط المخالفات الخطرة كإطلاق العيارات النارية عُمان.. اللجنة التنفيذية لاتحاد صحفيي آسيا والمحيط الهادئ يتفقون على تضافر جهودهم لدعم حرية الصحافة ونقابات الصحفيين في المنطقة الميثاق الوطني يشكر الشعب الأردني ويؤكد أهمية الصورة الديمقراطية التي عكسها الميثاقيون منصة نتائج الانتخابات النيابية 2024 (رابط) ولي العهد يهنئ النشامى بالفوز على المنتخب الفلسطيني بلينكن: مقتل أميركية في احتجاج بالضفة الغربية غير مبرر المبيضين: الحكومة تنفذ مشاريع إصلاحية تشمل التحديث السياسي والاقتصادي والإداري الجغبير يشارك في مرافبة الانتخابات ضمن فريق المركز الوطني لحقوق الانسان نسبة التصويت في محافظة العقبة بلغت 37 % حتى نهاية العملية الأنتخابية الأردن وسوريا يبحثان أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات إغلاق مراكز الاقتراع في جميع محافظات المملكة منتخب النشامى يفوز على فلسطين بالثلاثة الخارجية: تبلغنا من السلطات البريطانية بقرار وقف العمل بالتأشيرة الإلكترونية هذا ما فعله الدفاع المدني مع نداء لأحد الأشخاص ذوي الإعاقة أكثر من مليون مقترع .. والنسبة تصل 23.72% (تحديث مستمر) العقبة : صناديق الاقتراع تشهد إقبالا متزايدا من المواطنين
محليات

بدء حوار بين حزبي الديمقراطي الاجتماعي وارادة

بدء حوار بين حزبي الديمقراطي الاجتماعي وارادة
الأنباط -
الانباط – مريم القاسم .
قال امين عام الحزب الديمقراطي الاجتماعي الاردني الدكتور جميل النمري ، ان فتح الحوار بين الحزبين جاء بسبب تقارب البرامج والافكار بينهما وهو ليس اندماجا ، في ضوء ان حزب ارادة يطرح نفسه كتوجه ديمقراطي اجتماعي قريب من حزبنا ، موضحا انه تم الاتفاق على ادامة الحوار بين الطرفين لانضاج رؤية يمكن ان تقود الى تحالف او اندماج بينهما .
وبين ان العلاقة بين الاحزاب وقضايا الاندماج ليست صفقات بين قيادات تتم في مكاتب ، وانما هي عملية سياسية يجب ان تنضج على اساس الحوار الشامل بين كل مكونات الاحزاب المتقاربة في التوجهات للوصول لتصور تكون الاطراف جميعها مجمعة عليه .
واشار النمري الى ان الحزب الديمقراطي الاجتماعي منفتح على الحوار مع الجميع ، لان هذا اللون السياسي يجب ان يكون موحداً في نهاية المطاف ، وقد يؤدي الحوار الى ائتلاف او تحالف او اندماج ، هذا يقرر فيما بعد .
واوضح ان الفرق بين حزبي ارادة والديمقراطي الاجتماعي ان حزب ارادة قيد التاسيس ، لذلك يجب عليه عقد مؤتمرا لاختيار قيادته ووضع رؤية وبرنامج ياخذ بعين الاعتبار علاقته مع الاحزاب الاخرى .
وفي السياق ذاته قال الناطق الاعلامي باسم حزب ارادة (تحت التأسيس) طارق المومني ، ان الحوار ما زال مستمرا ، مبينا ان هناك توافقا بالافكار ، من حيث المبادئ والبرامج ، ويامل الحزب ان يحقق الحوار في مصلحة الحزبين .
وفيما يتعلق باندماج الحزبين اكد ان كل شيء وارد ، لكن للان لم يصدر قرار، مبينا ان هناك مرجعية لكلا الحزبين ، مشيرا الى ان حزب ارادة ما زال تحت التاسيس ، فيما على الحزب الديموقراطي تصويب اوضاعه ضمن القانون الجديد .
واشار الى ان هناك برامج ورؤى متشابهة بين الحزبين مثل اقتصاد السوق الاجتماعي ، الاعلام ودوره ، القضية الفلسطينية ، البيئة ، الحريات ، التعزيز الديموقراطي .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير