الأمن يبحث عن مطلقي نار في معان والجفر ويستدعي مرشحين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة لأربعة أيام قادمة شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام ضبط ٧ مركبات أخفت لوحات الأرقام في معان انخفاض مؤشر داو جونز الأميركي المعايطة: 515 ألف أردني مغترب لم يتمكنوا من التصويت بالانتخابات وزير الخارجية يشارك بالدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الدلالات السياسية لتفاوت المشاركة الانتخابية.. فجوة بين المحافظات الكبرى والمناطق الريفية والبادية النشامى في صدارة فرق المجموعة الاسيوية وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي وزير الخارجية يلتقي نظيره السوري هذا ما فعله نشامى البادية في منطقة رم الأمن: رصد إطلاق عيارات نارية بأحد المقرّات الانتخابية في الجفر غوتيريش يدين غارات الاحتلال على خان يونس وفاة و 3 إصابات بتدهور باص في الأغوار الشمالية المستقلة للانتخاب: 44 تجاوزا تم إحالتها إلى الادعاء العام
محليات

ندوة حوارية بعنوان" التربية الاعلامية والمعلوماتية" في مديرية ثقافة محافظة معان

ندوة حوارية بعنوان التربية الاعلامية والمعلوماتية في مديرية ثقافة محافظة معان
الأنباط -
 جواد الخضري
ضمن أنشطة وزارة الثقافة في نشر التربية الاعلامية والمعلومات نظمت مديرية ثقافة معان في مركز سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي بمدينة معان ، ندوة حوارية بعنوان" التربية الاعلامية والمعلوماتية" حاضر فيها الاستاذ الدكتور حسن عبدالله الدعجة رئيس قسم الاعلام والدراسات الاستراتيجية في جامعة الحسين بن طلال والدكتور محمد صالح جرار عضو الفريق الوطني لتطوير التربية الاعلامية والمعلوماتية ومدير وحدة العلاقات العامة والاتصال المجتمعي في جامعة الحسين بن طلال .
في بداية الندوة الحوارية رحب الدكتور يوسف الشمري مدير ثقافة محافظة معان بالحضور موضحا ان من ضمن أهداف وزارة الثقافة نشر المعرفة والثقافة الاعلامية لتوعية الجمهور المتلقي بأهمية التربية الاعلامية والمعلوماتية في عصر تعدد وسائل التواصل الاجتماعي وسرعة انتشارها .
 وتحدث الدكتور حسن الدعجة عن تعريف التربية الاعلامية والمعلوماتية وأهميتها في نشر نمط سلوكي وثقافي واجتماعي ينتهجه الفرد أو المجتمع، لتحقيق ما يصبو اليه كل مواطن حر وتنحية جميع القضايا الخلافية التي تعطل من اقامة حياة ديمقراطية وبناء دولة قوية في جميع المجالات.
واضاف الدعجة ان من اهداف التربية الاعلامية والمعلوماتية في صورته الايجابية في تبني أنماط فكرية اجتماعية واقتصادية وسياسية تحظى بموافقة شعبية هامة لتطوير وتغيير الأنماط السائدة لتحقيق التطور والتقدم ، والحفاظ على استقلالية وسائل الاعلام ، وخلق المثل الاجتماعي وذلك بتقديم النموذج الايجابي في كافة مجالات الحياة ، وأهمية ان تقوم وسائل الاعلام بدور الرقيب أو الحارس فيما يتعلق بحرية التعبير وحرصها على ان يكون هذا الحق ملكية خاصة لكل مواطن .
وتحدث في الندوة الحوارية الدكتور محمد صالح جرار من جامعة الحسين بن طلال عن مهارات الوصول الى المعلومات ومن ضمنها مهارة الوصول ومهارة التحليل والتقييم ومهارة خلق المحتوى ومهارة الانعكاس أو تطبيق المسؤولية الاجتماعية.
ثم تحدث الدكتور جرار عن تأثير الاعلام في حياتنا ومجالات التأثير موضحا تأثير وسائل الاعلام على المفهوم الادراكي والمعرفي للفرد والمجتمع، كما يساعد في تشكيل رؤية الفرد والمجتمع نحو قضايا مجتمعية بحيث يقدر على تحليلها واستيعابها.
واضاف الدكتور جرار عن تأثير وسائل الاعلام ودورها تجاه الطفل للتنشئة الاجتماعية حيث تعتبر وسائل الاعلام من أهم الوسائل التربوية الشيقة التي تجذب الناس من مختلف الأعمار فهي أداة هامة من أدوات التربية المستدامة ، ومن ادوات النهوض بالمجتمعات .
وجرى نقاش مع الحضور من قادة الرأي وممثلي منظمات المجتمع المدني وطلبة تخصص العلاقات الدولية في جامعة الحسين بن طلال اجاب خلاله المحاضرون عن استفسارات الحضور المتعلقة بالتربية الاعلامية والمعلوماتية.
أدار هذا اللقاء الحواري عضو مجلس محافظة معان الاستاذ أنس لافي قباعة .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير