الحبس مدة تصل لـ 3 أشهر وغرامة تصل لـ 500 دينار لمن تلاعب بلوحات مركبته. بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الصيفية 2024 غدا قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 الأردن والإمارات يمضيان نحو مستقبل استثماري استراتيجي كبير قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 النتائج الأولية للانتخابات النيابية (تحديث مستمر) ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فيتنام إلى 141وتحذيرات من فيضانات ارتفاع أسعار النفط عالميا إثر مخاطر اضطراب الإمدادات الأميركية الأمن العام: مستمرون في تنفيذ واجب تأمين الانتخابات النيابية شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة العدوان على غزة يدخل يومه 341 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر وفيات الأربعاء 11-9-2024 أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم الأمن يبحث عن مطلقي نار في معان والجفر ويستدعي مرشحين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة لأربعة أيام قادمة شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام
محليات

قهوتنا الصباحية مع دولة الرئيس

قهوتنا الصباحية مع دولة الرئيس
الأنباط -

الانباط - جواد الخضري
دولة الرئيس
لم يعُد من الصعب في ظل حكومتكم ، أن يبحث الصحفي أو الإعلامي عن المادة الصحفية ، فحدث ولا حرج . حتى مواقع التواصل الإجتماعي أصبحت تعُج بما "هب ودب" من القصص والتعليقات حول الكثير الكثير ، إلى أن وصل رواد مواقع التواصل الإجتماعي إلى التمادي على المكون الوطني دون علم أو دراية يساندها  بعضاً من المواقع التي تدعي أنها إخبارية، سياسية ، إجتماعية، إقتصادية وثقافية تلتقط موادها من هنا وهناك دون النظر أو الإهتمام بما يفيد أو يضر .
دولة الرئيس
أتدرون لماذا هذا التطاول؟ من المؤكد انكم تعلمون ذلك جيداً، إنه الترهل الإداري أولاً ثم غياب المنظومة الإعلامية الرسمية التي أكدت وما زالت تؤكد ضعفها في مواجهة مختلف القضايا داخليا وخارجياً . حتى بعض تصريحاتكم لا تستند إلى الأسس الدبلوماسية المتبعة ، ولا إلى منظومة القوانين الناظمة التي يحكمها الدستور . قد تتهم الأقلام التي تخاف على الوطن ، سبق أن وجه الإتهام لها ، وترك المسيئين للوطن والمواطن . 
دولة الرئيس
على الرغم من الواجب المُلقى على كاهل الصحافة الجادة ، إلا أنه يتم تكبيلها من عدة جهات، كيف ذلك ؟ بالصمت وعدم المبالاة وعدم الإلتفات إلى ما تنشره . القضايا كثيرة وعديدة ، والبعض من المسؤولين يعملون بما يخدم ذاتهم ومصالحهم . الملفات التي من المفترض أن لا يتم إغلاقها ، إلا بعد أن يأخذ كل ذي حق حقه ، يتم إغلاقها حتى لا تتم محاسبة من يجب محاسبتهم فعلياً ، دون الإلتفات للرأي العام الذي يجد من مواقع التواصل متنفس له .
دولة الرئيس
أود التذكير ببعض من الملفات ، ملف العقبة وهذا يحتاج إلى فريق وزاري متكامل يتابع عن قرب للعمل على إعادة البسمة لثغر الاردن الباسم  ، ملف سدود المياه ، ملف السياحة الذي يحتاج إلى مختصين ليعملوا على تطويرها لنرى أفواج السياح الوافدة من شتى دول العالم تقصدها، ملف الثقافة وقد أثبت القائمين عليها فشلهم الذريع في تحقيق أهدافها التي تساهم في تنمية الفرد والمجتمع ، وخير مثال مهرجان جرش الذي كان محجاً لكبار الفنانين والشعراء ، وثانيها مهرجان صيف الاردن الذي خلا من الشعراء ومسرح الدمى والعرائس ، أصبحا الأن مكاناً للهواة. ملف الزراعة ، الغذاء والدواء ، البطالة ،  والمتعثرين  ، وكم وكم من الملفات .
دولة الرئيس
هل أنتم قادرون على تنفيذ السياسات التي تحقق للوطن بهجته وللمواطن الحياة الكريمة . هذا يحتاج من دولتكم وحكومتكم الرشيدة دراسة مواطن الخلل وكيفية إيجاد الحلول . قطاع الزراعة يحتاج منكم الجلوس مع المزارعين في مزارعهم ، للإستماع لهم عن قُرب ، بكل إنصات ومن ثم تكون قراراتكم سليمة وصائبة لترضيهم ، ولنجد غذائنا من مزارعنا . من هنا ومن هذا المنبر نقول لدولتكم ، الملفات عديدة ولكن ليس من الصعوبة حلها .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير