مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء ضبط 150 ألف حبّة مخدِّرة أُخفيت بثلاجة حافظة تفاصيل رفع الضريبة على السيارات الكهربائية الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويتراجع مقابل اليورو رفع سعر “باكيت” الدخان 10 قروش ومضاعفة ضريبة “المعسل” 25 ألف أسرة جديدة استفادت من برامج صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث مهيدات: منظومة أردنية بمعايير عالمية للرقابة على المستلزمات والأجهزة الطبية الأمانة: فك جسر المشاة بشارع الجيش في منطقة ماركا غدا مشكلة القرار في الكيان ... وزير الأوقاف يفتتح ملتقى للوعظ ويوما خيريا بالعاصمة 4.447 مليار دينار حجم التداول العقاري لنهاية آب شمشون الصهيوني ودليلة الغزاوية زين والبلقاء التطبيقية تجددان شراكتهما لمواصلة تمكين الطلبة - أكثر من 7000 طالب مستفيد منذ 2019 العين الصرايرة والعشيرة يشكرون الملك وولي العهد لمواساتهم بوفاة الحاجة رحمة اتفاقية تعاون بين "صناعة الأردن" و"الاونروا" لتأمين الاحتياجات اللازمة لأهالي غزة 30 ميثاقي في البرلمان العشرين 26 مقعداً ضمن القوائم المحلية و 4 ضمن العامة د.الحوراني يستقبل في عمان الاهلية الرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي
محليات

وفد إيطالي متخصص بالآثار يزور المواقع الأثرية في مادبا

وفد إيطالي متخصص بالآثار يزور المواقع الأثرية في مادبا
الأنباط -
زار وفد ايطالي متخصص بالمواقع الأثرية محافظة مادبا، لتقديم استشارات وتصاميم لتطوير موقع مكاور، والحفاظ على المساحات الفسيفسائية في مختلف المواقع الأثرية فيها.
وقالت رئيسة التعاون الأردني الإيطالي شيرمين الدجاني خلال الزيارة اليوم الأحد، إن الوفد يزور الأردن بدعوة من هيئة تنشيط السياحة لتقديم تصاميم بالتعاون مع وزارة السياحة ودائرة الآثار العامة لترميم الفسيفساء في مادبا، والحفاظ عليها لاسيما في مادبا وام الرصاص وجبل نيبو ومكاور.
وأضافت أن الوفد زار بالأمس موقع المغطس ومكاور من أجل التحضير لاستقبال الحجاج والسياح عام 2030، وهي الذكرى الألفية لقطع راس يوحنا المعمدان في مكاور.
وقدم النائب مجدي اليعقوب شرحا مفصلا عن ميزات مادبا السياحية وكنوزها الأثرية خاصة أنها مدينة الفسيفساء، والتي يحرص الجميع على الحفاظ على الطابع الفسيفسائي للمدينة بالتعاون مع الأصدقاء الإيطاليين.
وشملت زيارة الوفد اليوم، وفق اليعقوب، مركز زوار مادبا والمتنزه الأثري وعدد من الكنائس في مادبا ومعهد مادبا لفن الفسيفساء والترميم، وموقع جبل نيبو.
وعبر رئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيح عن اعتزازه بالعلاقات الوثيقة التي تربط الأردن وإيطاليا، مشيرها إلى أن البلدية بصدد توقيع اتفاقية توأمة مع مدينة رافيتا الإيطالية، حيث وجهت دعوة لرئيس بلديتها لزيارة مادبا هذا العام لتوقيع اتفاقية التوأمة.
وحضر اللقاء مع الوفد الإيطالي الزائر، النواب مجدي اليعقوب والدكتور عبدالرحيم المعايعة، وأسماء الرواحنة، ورئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيح وعميد معهد مأدبا لفن الفسيفساء والترميم الدكتور أحمد العمايرة ومدير سياحة مادبا وائل جعنيني ومدير آثار مادبا خالد الهواري، ورئيس جمعية تطوير السياحة والحفاظ على التراث سامر الطوال.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير