دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
برلمان

رئيس مجلس النواب بالإنابة يلتقي مجلس نقابة مقاولي الانشاءات

{clean_title}
الأنباط - أكد رئيس مجلس النواب بالإنابة، النائب أحمد الصفدي، أن قطاع المقاولات يعتبر العصب الرئيس للاقتصاد الأردني، ومؤشرا حقيقيا لقياس النهوض بالاقتصاد الوطني.
وأضاف لدى لقائه اليوم الأحد، رئيس نقابة مقاولي الانشاءات الأردنيين، أيمن الخضيري وأعضاء مجلس النقابة، بحضور رئيسي لجنتي الاقتصاد والاستثمار خير أبو صعيليك والسياحة والآثار والخدمات العامة ماجد الرواشدة، أن الوضع الاقتصادي يحتاج من الجميع بذل جهود كبيرة للنهوض من جديد بعد ان تأثر بشكل كبير نتيجة جائحة كورونا.
ودعا الصفدي إلى ضرورة تكريس النهج التشاركي بين القطاعين العام والخاص باعتباره الحل الأمثل للخروج بحلول مثالية للواقع الاقتصادي الذي نعيشه، لافتا إلى أن قطاع المقاولات يعتبر العجلة المحركة لكثير من القطاعات الأخرى.
بدوره، أكد أبو صعيليك أهمية دور قطاع المقاولات والإنشاءات كونه يعتبر مؤشراً لواقع الاقتصاد الأردني، ومدى تحقيقه لمعايير التنمية، لافتا إلى أن الأردن مقبل على تنفيذ مشاريع اقتصادية كبرى.
ودعا نقابة المقاولين للاستعداد لتنفيذ تلك المشاريع، فيما طالب بتزويد لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية بجميع الاقتراحات والملاحظات المعنية بالمشاكل والتحديات لتذليها للارتقاء بقطاع المقاولات.
من جانبه، أشار الرواشدة إلى أهمية التعاون بين مجلس النواب وقطاع المقاولات، مؤكدا أهمية المقاولات بتحسين الأوضاع الاقتصادية للمملكة، حيث يشكل القطاع عجلة محركة لباقي القطاعات الأخرى ( النقل والانشاء والتعدين والتصنيع وغيرها ).
الخضيري من ناحيته، قال إن قطاع المقاولات قطاع يحرك المئات من القطاعات، ويوظف الآلاف من الأردنيين، والذي يشكل ما نسبته 8 إلى 10 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي.
واستعرض التحديات والمعيقات التي تواجه عمل القطاع، داعيا إلى تذليلها للنهوض بواقع القطاع.
--(بترا)