برلمان

مالية النواب تناقش الاستيضاحات المتعلقة بشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية

{clean_title}
الأنباط - ناقشت اللجنة المالية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاربعاء، برئاسة النائب المهندس محمد السعودي، الاستيضاحات والمخالفات المتعلقة بشركة عالية - الخطوط الجوية الملكية الأردنية ، وذلك في إطار مناقشة تقارير ديوان المحاسبة للأعوام2018 و 2019 و2020.
وقال السعودي، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة سامر المجالي وأمين عام ديوان المحاسبة إبراهيم المجالي ومدير الرقابة على الشركات في الديوان بلال عكاشة وعدد من المعنيين بالشركة، إن الشركة تعتبر من الشركات الوطنية التي يتطلب دعمها وتقويم واقعها بما يسهم ايجابا برفد الموازنة العامة للدولة. وبين أن اللجنة أوصت بتحويل عدد من المخالفات السابقة والحالية للجهات ذات العلاقة، وتحويل مخالفات لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، واوصت باسترداد مبالغ مالية وتحصيلها.
ودعا السعودي وأعضاء اللجنة ادارة الشركة الحالية للعمل على تصويب كافة المخالفات بالسرعة اللازمة. وأكدوا أهمية متابعة تلك المخالفات واطلاع "مالية النواب" بالإجراءات التي تمت بشأنها. من جانبه بين الرئيس التنفيذي للشركة سامر المجالي، أن ادارة الشركة عملت منذ تسلمها زمام الأمور بتصويب عديد من المخالفات عبر تشاركية فاعلة مع الجهات الرقابية ذات العلاقة. وأضاف، أن إدارة الشركة تعمل بشكل موصول على اعتماد الاستراتيجيات الناجمة التي من شأنها النهوض بواقع الشركة.
وبين أن الإدارة الحالية للشركة تتجه لزيادة عدد الوجهات بما يسهم بتكبير الشبكة الدولية وفتح اسواق جديدة، لافتاً بذات الوقت إلى أن الإدارة لديها خطط طموحة بزيادة عدد طائراتها.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )