شباب وجامعات

كلية الطب في الجامعة الهاشمية تعقد ورشة تدريبية الأولى من نوعها في الأردن

{clean_title}
الأنباط -

الزرقاء - حمزة شاهين
نظمت كلية الطب في الجامعة الهاشمية وبالتعاون مع مستشفى الامير حمزة ورشة تدريبية علمية فريدة من نوعها على مستوى الاردن في جراحة المسالك البولية وضمن مشروع "Hands-on Training Project" في مستشفى الامير حمزة " Cadaveric dissection" للاطباء الاخصائيين الجدد في وزارة الصحة والمقيمين من مختلف المراكز التدريبية ( مستشفيات وزارة الصحة الاردنية و المستشفيات الجامعية والمستشفيات الخاصة ). باشراف الاستاذ الدكتور مراد بني هاني من كلية الطب البشري في الجامعة.
كما قدم الدكتور بني هاني الشكر والتقدير لادارة الجامعة الهاشمية ممثلة برئيسها الاستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، ولادارة مستشفى الامير حمزة الدكتور كفاح أبو طربوش، ولعمادة كلية الطب الاستاذ الدكتور راضي السيوف وأطباء التشريح في قسم العلوم الطبية الاساسية في الجامعة، لما قدموة من تسهيلات وخدمات لنجاح هذة الورشة.
تم خلال الورشة تدريب عملي للمقيمين على ال (Cadaver ) الموجودة في قاعة التشريح في كلية الطب في الجامعة الهاشمية، حيث تم اجراء عمليات جراحية تشمل اعادة تصنيع مجرى البول بمختلف التقنيات واخذ رقم من الغشاء الفموي و والتدريب العملي على زراعة الدعامات لمرض الضعف الجنسي .
واشتملت الورشة على كيفية استخدام تقنية جديدة سوف يتم ادخالها الى مستشفى الامير حمزة للكشف المبكر عن سرطان البروستات ليكون المركز الطبي الاول في الاردن المعتمد في التجهيزات الفنية .
وتضمنت الورشة التدريب الاساسي في قاعة التشريح وسيتبعها ورشتان للتدريب العملي على مرضى في قاعة عمليات مستشفى الامير حمزة ضمن البرنام التدريبي.
ومن الجدير بالذكر بأنه تم عقد ورشات سابقاً ضمن المشروع وبرعاية ادارة مستشفى الامير حمزة باستخدام احدث تقنيات معالجة الحصى في العالم حيث تميزت الورشة بمشاركة اللحضور باجراء عمليات ضمن الية التدريب المعتمدة في الاردن وهو ما يمزها عن باقي الورشات حيث تتم بالتنسيق بين كلية الطب في الجامعة الهاشمية ومستشفى الامير حمزة لتطوير المهارات الجراحية لدى المقيمين والاخصائيين الجدد بحيث يكون المركز التدريبي الوحيد في الاردن على هذا المستوى .
هذه الورشات تعقد بالتنسيق مع جمعية المسالك الاردنية وباعتمادية من المجلس الطبي الاردني
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )