شباب وجامعات

وفد قطري يزور الجامعة الأردنية

{clean_title}
الأنباط -
زار وفد قطري برئاسة رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني القطري، سلطان بن عبد الله السويدي، اليوم الأربعاء، الجامعة الأردنية.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات خلال لقائه الوفد أن رسالة الجامعة الأردنية غير مقصورة على خدمة الطلبة الأردنيين فحسب، بل تمتد لتخدم الدول العربية الشقيقة وكذلك العالمية، معبرا عن فخره بعلاقات التعاون التي تجمع الجامعة مع المؤسسات الأكاديمية القطرية.
وأشار إلى أن الجامعة الأردنية ترحب بزيادة أعداد الطلبة الأجانب نظرا لحاجتها إلى رفع ترتيبها على مستوى العالم في بعض التصنيفات التي تشترط الوصول إلى نسبة معينة لتحقيق هذا التقدم. من جهته، أشاد رئيس الوفد القطري سلطان السويدي بالعلاقات الأردنية القطرية، مؤكدا أن خريج الجامعة الأردنية له الأولوية في كثير من مجالات العمل والتعيين على اختلاف تخصصه لعراقة الجامعة ومكانتها العالمية، لافتا إلى أهمية تفعيل سبل التعاون في مجال القانون الدولي الإنساني، وتفعيل ثقافته من خلال عمل أبحاث متخصصة في هذا الموضوع، وكذلك تبادل الخبرات والكفاءات القادرة على نشر مضمونه وكل ما يتعلق به.
بدوره، تحدث رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني الأردني، الفريق المتقاعد مأمون الخصاونة، عن بعض أعمال اللجنة، ومحاورها الثلاثة المتمثلة بالاستشارات القانونية والمواءمة التشريعية بين التشريعات الأردنية والدولية، والأنشطة والفعاليات المختصة بنشر قواعد القانون على المستوى الوطني، معبرا عن أمله بإيجاد حلول للحد من تلك التحديات من خلال هذا التعاون مع اللجنة القطرية والجامعة الأردنية.
وفي السياق ذاته، أكد عميد كلية الحقوق الدكتور كمال العلاوين، أن هذه الزيارة تعد ترجمة لرؤية قائدي البلدين الثاقبة في تعميق العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات وليس في الجانب التعليمي فحسب، مُرحّبًا بدمج الخبرتين القطرية والأردنية من أجل تطوير بعض البرامج المتعلقة بالقانون الدولي الإنساني وبعض البرامج الأخرى في مختلف المراحل الدراسية.
وأشار العلاوين إلى أن باب التعاون في أي مجال مع الكلية مفتوح للنقاش دائما، وهي على أتم الاستعداد لتطبيق رسالة الجامعة في خدمة العملية التعليمية، لافتا إلى أن البرامج الدولية في الجامعة موجودة بالدرجة الأولى من أجل إثراء المعرفة لدى الطلبة وصقل مهاراتهم وخبراتهم.
والتقى الوفد ببعض الطلبة القطريين الدارسين في الجامعة، واستمعوا لهم، واطمأنوا على أحوالهم.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )