فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية المغرب تسجيل 21 وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة الكايد يفتتح مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق أمانة عمان الكبرى تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى ولي العهد: حوار من القلب مع نخبة من شباب الزرقاء افتتاح ملتقى الناي الشرقي في عمّان ضمن فعاليات مهرجان جرش الـ38 ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لارسالها الى غزة اختتام مشروع زمالة شباب مبادرة السلام الأزرق في الشرق الأوسط “الأشغال”: 3 عطاءات على طريق المدورة – معان بطول 87 كيلومترا الأعلى لذوي الإعاقة يبدأ سلسلة برامج تدريبية لرفع وعي الكوادر التعليمية بمدارس الصم أستراليا تفرض عقوبات على 7 إسرائيليين وكيان متطرف انخفاض الاسترليني أمام الدولار واليورو مؤسسات حقوقية: الاحتلال قتل مئات الفلسطينيين في رفح
اقتصاد

صناعة عمان تنظم المؤتمر الدولي للمنظفات في أيار المقبل

{clean_title}
الأنباط -
تنظم غرفة صناعة عمان خلال شهر أيار المقبل المؤتمر الدولي الأردني للمنظفات في دورته الثالثة، بمشاركة دولية محلية ودولية واسعة.
ويفتتح المؤتمر في 22 من شهر أيار المقبل، بمشاركة 500 شخصية من القطاع الصناعي والعلمي والباحثين، بينهم 56 خبيرا أجنبيا من 35 بلدا، فيما سيقام على هامشه معرض متخصص بصناعة المنظفات.
وينتج الأردن اليوم 275 ألف طن من المنظفات، يتم تصدير 200 ألف طن منها، بقيمة تبلغ 200 مليون دولار سنويا، والباقي يستهلك بالسوق المحلية.
وقال عضو مجلس إدارة الغرفة، عاهد الرجبي، خلال لقاء صحفي اليوم الأربعاء،" إن المؤتمر يأتي ضمن جهود صناعة عمان في دعم وتطوير قطاع الصناعات الكيميائية ومستحضرات التجميل".
وأشار إلى أن صناعة المنظفات تعتبر إحدى القطاعات الفرعية للصناعات الكيماوية وترتبط بالعديد من الصناعات التحويلية الأخرى وعلى رأسها الصناعات الكيماوية وصناعة الورق والبلاستيك.
ووفقا للرجبي، يبلغ عدد المنشآت العاملة في قطاع الصناعات الكيماوية 768 منشأة، رأسمالها 788 مليون دينار، تشغل ما يقارب 14 ألف عامل وعاملة، بقيمة صادرات وصلت إلى 962 مليون دينار خلال العام الماضي.
وقال رئيس اللجنة المشرفة على تنظيم المؤتمر، محمد الشاعر، "إن تنظيم هكذا مؤتمرات ومعارض يسهم في نقل التكنولوجيا والمعرفة من الشركات الكبيرة للصغيرة، والاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا والوسائل الحديثة للإنتاج".
وأشار الشاعر إلى أن المؤتمر يعتبر فرصة للمنتجين المحليين والدوليين لبحث الاتجاهات الحديثة ومحفزات الابتكار والنهج المستقبلي الذي ستسلكه هذه الصناعة، موضحا أن المؤتمر سيتضمن عدة جلسات عمل علمية، إضافة إلى معرض متخصص تشارك به 40 شركة أردنية وعالمية عاملة بصناعة المنظفات.
من جهته، عبر مدير عام غرفة صناعة عمان، الدكتور نائل الحسامي، عن أمله بأن يسهم المؤتمر في تطوير قطاع المنظفات والتوعية بالممارسات الفضلى في عمليات التصنيع ونقل التكنولوجيا وتأمين سلامة المنتجات والاستخدام الآمن لها من قبل المستهلكين.
وسيتم على هامش المؤتمر إطلاق مسابقة التصميم الاجمل لطلاب الجامعات الأردنية خاصة بمنتجات المنظفات، بهدف رفع درجة الوعي بأهمية التغليف في بناء العلامة التجارية، وتعزيز الترابط مع القطاع الصناعي.
وسيتم ايضا تخصيص جائزة لأفضل ابتكار في صناعة المنظفات موجهة للشركات الصناعية، واختيار الفائز بواسطة لجنة خبراء من القطاع.