وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية المغرب تسجيل 21 وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة الكايد يفتتح مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق أمانة عمان الكبرى تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى ولي العهد: حوار من القلب مع نخبة من شباب الزرقاء افتتاح ملتقى الناي الشرقي في عمّان ضمن فعاليات مهرجان جرش الـ38 ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لارسالها الى غزة اختتام مشروع زمالة شباب مبادرة السلام الأزرق في الشرق الأوسط “الأشغال”: 3 عطاءات على طريق المدورة – معان بطول 87 كيلومترا الأعلى لذوي الإعاقة يبدأ سلسلة برامج تدريبية لرفع وعي الكوادر التعليمية بمدارس الصم أستراليا تفرض عقوبات على 7 إسرائيليين وكيان متطرف انخفاض الاسترليني أمام الدولار واليورو مؤسسات حقوقية: الاحتلال قتل مئات الفلسطينيين في رفح ورشة توعوية في عجلون حول أثر الرياضة على المجتمع
اقتصاد

وزير الاقتصاد الرقمي: منح رخص الجيل الخامس قريبا

{clean_title}
الأنباط - قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، الثلاثاء، إن جائحة كورونا زادت الاعتماد على الإنترنت، واستهلاك الإنترنت بلغ 12 ألف تيرابايت في اليوم، مشيراً إلى أن منح رخص الجيل الخامس سيكون قريبا.

وأشار الهناندة عبر "المملكة"، إلى زيادة "ضخمة جدا" في الاعتماد على الإنترنت في الأردن وتزايد "سريع جدا" في السعات المستهلكة يوميا من الانترنت في الأردن.

وبين شبكة الجيل الخامس تأتي لتستوعب عددا أكبر وتزيد معدل سرعة الإنترنت للفرد.

ولفت إلى أن المرحلة الحالية هي مرحلة "وضع اللمسات الأخيرة والتفاهم مع شركات الاتصالات ومنح تراخيص الجيل الخامس وازالة الكثير من الأمور العالقة بين الحكومة وشركات الاتصالات لفترة طويلة، وإنهاء المشاكل في ملف قطاع الاتصالات".

"من تاريخ منح الرخص والذي سيكون في فترة قريبة، سيكون هناك عام ونصف لإطلاق الخدمة في مناطق محدودة، و3 سنوات بالكامل لتغطية 50% من المناطق المأهولة بالسكان بشبكة الجيل الخامس".

وأكد أن الجيل الخامس هو التطور الجديد لتكنولوجيا الإنترنت المتنقلة وهو الجيل الجديد من خدمات الانترنت الذي يتميز بالسرعة العالية جدا، مما يساعد في عمليات التحول الرقمي والتحول في التجارة والصناعة والخدمات والشركات الريادية، لكن الجيل الخامس يحتاج وقتا للنضج.

وأعلن الوزير أن الأردن بصدد الحديث عن صندوق استثماري حديث مع دولة عربية، مع وجود موافقة مبدئية، لكن هناك عمل على إنهاء المفاوضات بشأن الصندوق الذي يضم حوالي 100 مليون دولار لدعم الشركات الريادية.