ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية المغرب تسجيل 21 وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة الكايد يفتتح مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق أمانة عمان الكبرى تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى ولي العهد: حوار من القلب مع نخبة من شباب الزرقاء
اقتصاد

انخفاض مبيعات شركات السيارات الكورية الخمس وسط نقص الرقائق

{clean_title}
الأنباط - أظهرت بيانات قطاع صناعة السيارات اليوم الجمعة، أن مبيعات شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية الخمس، تراجعت بنسبة 3ر8 بالمئة في شهر كانون الثاني، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وسط استمرار النقص العالمي في الرقائق بالتأثير على إنتاج سياراتها ومبيعاتها.
وباعت شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية الخمس، وهي: "هيونداي موتور" و"كيا" و"جنرال موتورز كوريا" و"رينو سامسونغ موتورز" و"سانغ يونغ موتور"، ما مجموعه 562484 سيارة في كانون الثاني، انخفاضًا من 613657 سيارة في نفس الشهر من العام الماضي، وفقًا للبيانات التي أوردتها وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.
وأشارت البيانات، إلى أن المبيعات المحلية للشركات الخمس انخفضت بنسبة 2ر19 بالمئة، لتصل إلى 93900 وحدة في الشهر الماضي، كما تراجعت مبيعاتها الخارجية بنسبة 8ر5 بالمئة، لتصل إلى 468584 وحدة، مقارنة بـ497387 وحدة في نفس الشهر من العام الماضي.