اقتصاد

أسئلة وأجوبة حول إطلاق شركة إليكتا لمؤسسة خيرية في دبي لبعث الأمل لمرضى السرطان في المنطقة

{clean_title}
الأنباط -

 




مع لاسي هوبارد، رئيسة مؤسسة إليكتا الخيرية


أعلنت شركة إليكتا، الشركة الرائدة في مجال حلول العلاج الإشعاعي الدقيقة ومقرها في السويد، عن إطلاق مؤسسة إليكتا الخيرية خلال حفل التدشين الذي أقيم في الجناح السويدي في معرض إكسبو دبي 2020 تزامناً مع مشاركة شركة إليكتا في فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي 2022.


في هذه المقابلة مع لاسي هوبارد، رئيسة مؤسسة إليكتا الخيرية، سنتعرف بشكل أكثر على المؤسسة الخيرية ومهامها وسبب اطلاقها في دبي:


1. بداية، ما سبب إطلاق مؤسسة إليكتا الخيرية في الجناح السويدي في معرض إكسبو دبي 2020 بالتحديد؟ لماذا قمتم باختيار هذا التوقيت؟


قمنا باختيار معرض إكسبو دبي 2020 لإطلاق المؤسسة لأن التوقيت والموقع مثاليين. تأسست شركة إليكتا في عام 1972، ويعتبر هذا التاريخ بداية الذكرى الخمسين لشركة Elekta. إن الإطلاق الرسمي للمؤسسة هو هدية عيد الميلاد المثالية التي يمكن أن تقدمها شركة إليكتا للعالم. وكان الموقع مناسبًا حيث عقدنا هذا الحدث بالتزامن مع مؤتمر الصحة العربي، حيث حضر ممثلون من 160 دولة تقريبًا. كان العديد من هذه البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وهي المجموعة المستهدفة بالتحديد للاستفادة من مجالات تركيز المؤسسة.


2. ما هي مهمة مؤسسة إليكتا الخيرية؟

تتمثل مهمة مؤسسة إليكتا الخيرية في بدء ودعم المشاريع والبرامج بالشراكة مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية ومقدمي الرعاية الصحية في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل لتحسين الوصول إلى رعاية مرضى السرطان. إنه جزء مهم من إستراتيجية وأولويات شركة إليكتا البيئية والاجتماعية.


3. ما هي المجالات التي ستركز عليها المؤسسة الخيرية الجديدة؟

ستركز المؤسسة على ثلاث مجالات رئيسية لتحسين الوصول إلى رعاية مرضى السرطان في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل:


· التعليم والتدريب - بناء الكفاءات في العلاج الإشعاعي لتعزيز الوصول المستدام إلى رعاية مرضى السرطان. هناك خمسة برامج قيد التنفيذ بالفعل ومن المتوقع تسليمها في وقت لاحق في عام 2022.


· البنية التحتية لرعاية مرضى السرطان - تطوير أدوات ونماذج جديدة لتوسيع نطاق رعاية مرضى السرطان.


· التوعية والوقاية - تطوير شراكات مع الحكومة المحلية والمنظمات غير الحكومية لمكافحة سرطان عنق الرحم. يعتبر سرطان الثدي والبروستات من الأسباب الرئيسية للوفاة من السرطان، لكننا سنبدأ بسرطان عنق الرحم.


4. إن جعل رعاية مرضى السرطان أكثر سهولة في المجتمعات المحرومة من الخدمات هي واحدة من الأولويات الرئيسية لشركة إليكتا، حدثينا عن هذا الأمر؟

بصفتها شركة رائدة عالميًا في علم الأورام، فإن إحدى الأولويات الرئيسية لشركة إليكتا هي جعل رعاية مرضى السرطان أكثر سهولة في المجتمعات المحرومة من الخدمات، حيث يعاني مرضى السرطان في معظم البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل من وصول محدود للغاية وإمكانية تلقي رعاية مناسبة لمرضى السرطان، كما أن هناك أيضًا حاجة قوية لدعم مقدمي الرعاية الصحية في العديد من هذه البلدان لتوسيع تدريب وتعليم المتخصصين في الرعاية الصحية، إذ تعد المؤسسة جزءًا مهمًا لا يتجزأ من إستراتيجية الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لشركة إليكتا لدعم أهداف التنمية الاجتماعية للأمم المتحدة، ومن المجالات ذات الأهمية الخاصة تحسين صحة المرأة وتقليل عبء سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم في إفريقيا


5. ما هي الدول التي ستقوم المؤسسة الخيرية بداية بتجربة برامجها فيها؟

ستقوم المؤسسة بتجريب البرامج في إفريقيا وتحديداً في كينيا ورواندا والسنغال، ثم تتوسع لتشمل البلدان والمناطق المجاورة وغيرها من البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل


6. الى ماذا تهدف المؤسسة الخيرية الجديدة على المدى طويل الأمد؟

تدعم أهداف المؤسسة أهداف شركة إليكتا وهي: عالم يتمتع فيه كل شخص مصاب بالسرطان بإمكانية الوصول إلى أفضل رعاية، وأمل لكل شخص يتعامل مع مرض السرطان.


تهدف المؤسسة الجديدة إلى تحقيق تأثير طويل الأمد للأشخاص المصابين بالسرطان في البلدان النامية والمحرومة من الخدمات، حيث ستلهم مهمة المؤسسة جميع الموظفين والخبراء وشركاء الأعمال بطرق تفيد المرضى من خلال زيادة آمالهم والوصول إلى العلاج بما يتماشى مع استراتيجية إليكتا مع الالتزام الكامل بالمساهمة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة المتعلقة بتحقيق مفهوم الاستدامة.


7. حدثينا عن برامج التعليم المستمر التي ستقدمها مؤسسة إليكتا الخيرية للأطباء والمستشفيات في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط تزامناً مع اطلاقها؟

توفر برامج التعليم المستمر لدينا دورات افتراضية وورش عمل عملية لمساعدة الأطباء الحاليين (مثل أخصائيين علاج الأورام بالإشعاع والفيزيائيين الطبيين والمعالجين بالإشعاع) لزيادة مهاراتهم في المعرفة حتى يتمكنوا من تبني تقنيات علاج جديدة مثل 2D إلى 3D و 3D إلى IMRT ونقص التجزئة، إلخ ، على سبيل المثال ، سنطلب من الخبراء من الجمعية التركية لعلاج الأورام بالإشعاع (TROD) إجراء ورشة عمل عملية لأخصائيين علاج الأورام بالإشعاع في أبريل 2022 للتعمق في مهارات تحديد ملامح سرطان عنق الرحم. يوجد أدناه شريك آخر نقوم بتمويله لإجراء دورات مختلفة.


هناك شريك آخر نقوم بتمويله لإجراء دورات مختلفة وهو RayosContra Cancer (RCC)، وهي منظمة غير ربحية تعزز الوصول المستدام إلى العلاج الإشعاعي عالي الجودة وفي الوقت المناسب وبأسعار معقولة للسرطان في الأماكن محدودة الموارد على مستوى العالم. على وجه التحديد، ينظم RCC برامج تعليمية وتدريبية لأخصائيين العلاج الإشعاعي في المناطق التي يكون فيها هذا التدريب نادرًا. يتم تطوير البرامج التدريبية وتدريسها من قبل متطوعين خبراء لديهم شغف بمشاركة خبراتهم في العلاج الإشعاعي مع أطباء آخرين. تتعاون RCC مع عيادات العلاج الإشعاعي التي تعمل بالفعل وتمكّن أطبائها من تقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى. قدم RCC التدريب لعيادات السرطان في أكثر من 60 دولة، عبر أمريكا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.


8. كيف يمكن للأطباء والمؤسسات التقدم لتلقي المنح أو التبرعات من قبل مؤسسة إليكتا؟


لا تقدم المؤسسة منحًا أو تبرعات مباشرة للأطباء. بدلاً من ذلك، تبحث عن شركاء لهم اهتمامات مشتركة، لا سيما في مجال التعليم. على سبيل المثال، يتلقى الشركاء المذكورين أعلاه منحًا من المؤسسة. نحن مهتمون بشكل خاص بالعثور على الأطباء المهتمين بإجراء التدريب لمشاريعنا الأفريقية.



تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )