اقتصاد

اطلاق مبادرة لإعادة تدوير البطاقات البنكية

{clean_title}
الأنباط -
 اطلق بنك الاتحاد، بالتعاون مع مبادرة "همة ولمة" لدعم القضايا البيئية في الأردن، مبادرة "بلاستيكا"، لإعادة تدوير البطاقات البنكية البلاستيكية المسترجعة والمنتهية صلاحيتها.
وتهدف هذه المبادرة البيئية إلى تشكيل قطع فنية مميزة من البطاقات البنكية البلاستيكية المسترجعة أو المنتهية صلاحيتها.
وقالت مسؤولة البرنامج في مبادرة "همة ولمة" رشا المغربي، في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن فريق المبادرة وبنك الاتحاد نظما ورشة عمل تشاركية لمجموعة من الشباب للتعريف بمبادرة "بلاستيكا"، لافتة إلى عرض مجموعة من الأعمال والقطع الفنية خلالها.
واضافت، إن فريق تصميم وتنفيذ تترأسه المصممة بترا أورفلي، شارك في الورشة التفاعلية لصنع قطع فنية وإكسسوارات، وعرض الخط الإنتاجي المتكامل الذي تمر به كل قطعة.
وأوضحت أن الورشة تهدف إلى رفع الوعي البيئي بأهمية إعادة البلاستيك الذي يحتاج لمئات السنين للتحلل، ما يسبب أضرارا بالبيئة تؤثر على النظام البيئي بما فيه صحة الإنسان.
ويأتي هذا التعاون ضمن تنفيذ مبادرة همة ولمة لبرنامج التوعية البيئية والسياحية الممول من بنك الاتحاد، والذي يعنى برفع وعي النساء والشباب بأهم القضايا البيئية والسياحية في الأردن، ويحفزهم على تقديم الحلول المبتكرة لحل مشكلة الرمي العشوائي للنفايات في منطقتهم.
وأكدت المغربي أن بنك الاتحاد يعد إنموذجا يحتذى به للعمل ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية ودعم المجتمعات المحلية.
وتستمر المبادرة التي تعد إحدى مبادرات البنك للمسؤولية المجتمعية، بتطوير أنشطة تهدف لدمج فئات المجتمعات المحلية بالعمل البيئي، وإيجاد جيل واع قادر على تحمل المسؤولية تجاه البيئة والوطن على حد سواء.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )