نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق العيسوي ..نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع متحف الأمن العام في العقبة.. نافذة على تاريخ الأمن في الأردن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب الميثاق الوطني يحتفل بفوز 30 من أعضائه في المجلس العشرين الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان فرق الدفاع المدني تسيطر على حريق مصنع قطنيات في محافظة العاصمة. القوات المسلحة تحبط محاولتي تسلل وتهريب أد مصطفى محمد عيروط يكتب:مواجهة التحديات فيصل الشبول يكتب:مفترق «إخوان» الأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:المخدرات.. الثقة المطلقة تقود إلى الهاوية انطلاق مهرجان الافلام الأوروبية السادس والثلاثون في 13 سبتمبر شركة الكسيح تزيح الستار عن اللوحة الجدارية "جوى" انطلاق المنافسات النهائية لبطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب 2024. مهند أبو فلاح يكتب:" فوارق جوهرية " وزارة الاستثمار تطلق ايقونة المغتربون شركاؤنا في الاستثمار على منصة Invest.jo أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي الدولي للابتكار وعمّان مقراً له شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين في مدارس "الأونروا" 52.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية
محليات

المعشر: يجب ان يكون الناطق الاعلامي قريبا من صانع القرار

المعشر يجب ان يكون الناطق الاعلامي قريبا من صانع القرار
الأنباط -
نائب رئيس الوزراء الاسبق لـ"الأنباط": على المسؤول ان يكون على درجة من الوعي بالعمل الصحفي
المعشر: يجب ان يكون الناطق الاعلامي قريبا من صانع القرار
الانباط – مريم القاسم.
أشاد نائب رئيس الوزراء الاسبق الدكتور مروان المعشر، بالدورة التدريبة التي عقدها المعهد الاعلامي الاردني للناطقين الاعلاميين، من حيث الإعداد ونوعية المدربين الذين يقدمون للمشاركين خبراتهم الواسعة المتخصصة في مجال الاعلام.
ودعا في حديث خاص لـ"الأنباط"، الى ان لا يقتصر التدريب على الناطقين فقط، اذ المسؤولين ايضا بحاجة للتدريب، موضحا انه يجب على الناطق الاعلامي ان يكون قريبا من صانع القرار والا سيواجه صعوبة في انجاح عمله.
وبين أهمية أن يكون المسؤؤل على درجة كبيرة من الوعي بالعمل الصحفي وأن لا يتعامل مع الأعلام كمرحلة أخيرة من صنع القرار من خلال الناطق الاعلامي فقط.
وبسؤاله عن رسالة الملك فيما يخص الشراكة بين الحكومة والمواطنين ، قال المعشر، ان الشراكة يجب ان تتم من خلال شفافية الحكومات في التعامل مع صنع القرار ، بحيث أنه في كثير من الاحيان يتم اتخاذ القرار في غرف مغلقة ويعلن القرار للناس دون ان شرح مقنع للكيفية والأسباب التي اتخذ فيها القرار.
ودعا الى حوار حقيقي كفؤ بين المواطن والحكومة، لان المواطن اذا شعر أنه مجرد متلق للقرار دون أن يكون له دور في اتخاذه فمن الطبيعي أن لا يهتم بالشراكة

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير