نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق العيسوي ..نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع متحف الأمن العام في العقبة.. نافذة على تاريخ الأمن في الأردن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب الميثاق الوطني يحتفل بفوز 30 من أعضائه في المجلس العشرين الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان فرق الدفاع المدني تسيطر على حريق مصنع قطنيات في محافظة العاصمة. القوات المسلحة تحبط محاولتي تسلل وتهريب أد مصطفى محمد عيروط يكتب:مواجهة التحديات فيصل الشبول يكتب:مفترق «إخوان» الأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:المخدرات.. الثقة المطلقة تقود إلى الهاوية انطلاق مهرجان الافلام الأوروبية السادس والثلاثون في 13 سبتمبر شركة الكسيح تزيح الستار عن اللوحة الجدارية "جوى" انطلاق المنافسات النهائية لبطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب 2024. مهند أبو فلاح يكتب:" فوارق جوهرية " وزارة الاستثمار تطلق ايقونة المغتربون شركاؤنا في الاستثمار على منصة Invest.jo أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي الدولي للابتكار وعمّان مقراً له شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين في مدارس "الأونروا" 52.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية
محليات

النابلسي: نعمل على ترجمة الرؤى الملكية باجراءات من شأنها اعادة النظر بالانظمة والتعليمات

النابلسي نعمل على ترجمة الرؤى الملكية باجراءات من شأنها اعادة النظر بالانظمة والتعليمات
الأنباط -
النابلسي: نعمل على ترجمة الرؤى الملكية باجراءات من شأنها اعادة النظر بالانظمة والتعليمات
علاء ابو عابد- الانباط
قال وزير الشباب محمد سلامة النابلسي، أن الوزارة تعمل على ترجمة الرؤى الملكية السامية باتخاذ جملة اجراءات من شأنها دراسة واعادة النظر في مختلف الانظمة والتعليمات الخاصة والسير نحو التحول الرقمي في المعاملات والإجراءات .
وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد وجه في رسالته للأردنيين في عيد ميلاده الستين، المعنيين لفتح أوسع الآفاق للرياديين الشباب، وتوفير بيئة منافسة لاحتضان صناعات المستقبل.
واضاف الوزير النابلسي ان رسالة جلالة الملك تضمنت رؤية لاصلاح المنظومة الادارية والنهوض بمختلف القطاعات ورفع سوية الأداء من خلال تنفيذ خطط عملية مدروسة.
وبين أن الشباب الأردني حاضر دوما في الرسائل الملكية السامية التي تركز على فتح أوسع الآفاق للرياديين الشباب وتوفير بيئة منافسه لاحتضان صناعات المستقبل وتطوير النظام التعليمي بما يلبي الاحتياجات الآنية والمستقبلية لسوق العمل .
وفيما يتعلق بالمراكز الشبابية التي تعد الذراع الرئيسية للوزارة ووسيلة التواصل المباشرة مع الشباب الأردني، أوضح النابلسي أن ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني وجه الى تفعيل دور المراكز الشبابية والنهوض بها لتوفير المساحة الآمنة والداعمة للشباب بما يلبي متطلباتهم وتطلعاتهم.
واشار النابلسي الى ان الوزارة أجرت دراسة تقييمية للمراكز الشبابية البالغ عددها ٢٠١ مركز للوقوف على واقع حالها وتقييم أدائها وفاعليتها في خدمة الشباب والشابات وآليات النهوض بها من حيث البنى التحتية والبرامج المقدمة وتأهيل العاملين فيها .
وبين أن الوزارة بصدد اعداد خطة تنفيذية للاستراتيجية الوطنية للشباب ٢٠١٩- ٢٠٢٥ من شأنها وضع البرامج والمشاريع المرتبطة بمحاور الاستراتيجية التي ستنفذها المراكز الشبابية لتمكين الشباب سياسيا، اقتصاديا، اجتماعيا، ثقافيا، وتأهيلهم بمختلف البرامج التدريبية التي تتلاءم واحتياجات سوق العمل .
وفيما يتعلق بفتح الآفاق أمام الشباب الريادي، أشار النابلسي الى أن التمكين الاقتصادي والريادة للشباب من محاور الاستراتيجية الوطنية، مبينا ان الوزارة عقدت ٦ ملتقيات وطنية ريادية ساهم الشباب من خلالها بطرح أفكارهم ومشاريعهم الريادية في مختلف المجالات والقطاعات خاصة التي تضررت خلال جائحة كورونا.
وزاد ان الوزارة ستواصل إقامة هذه الملتقيات الريادية خلال العام الحالي بالتعاون مع الشركاء في تعزيز المساحات الريادية للشباب من خلال حاضنات الابتكار والإبداع والأركان الشبابية والقاعات الرقمية في المراكز الشبابية وفق الرؤية الملكية والخطط الوطنية التي تستند الى الإصلاحات الإدارية وتحقيق الخدمات الفاعلة والنهوض بالشباب الأردني ومواصلة الانجازات الاردنية في المئوية الثانية للدولة بكل عزم.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير