نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق العيسوي ..نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع متحف الأمن العام في العقبة.. نافذة على تاريخ الأمن في الأردن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب الميثاق الوطني يحتفل بفوز 30 من أعضائه في المجلس العشرين الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان فرق الدفاع المدني تسيطر على حريق مصنع قطنيات في محافظة العاصمة. القوات المسلحة تحبط محاولتي تسلل وتهريب أد مصطفى محمد عيروط يكتب:مواجهة التحديات فيصل الشبول يكتب:مفترق «إخوان» الأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:المخدرات.. الثقة المطلقة تقود إلى الهاوية انطلاق مهرجان الافلام الأوروبية السادس والثلاثون في 13 سبتمبر شركة الكسيح تزيح الستار عن اللوحة الجدارية "جوى" انطلاق المنافسات النهائية لبطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب 2024. مهند أبو فلاح يكتب:" فوارق جوهرية " وزارة الاستثمار تطلق ايقونة المغتربون شركاؤنا في الاستثمار على منصة Invest.jo أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي الدولي للابتكار وعمّان مقراً له شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين في مدارس "الأونروا" 52.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية
محليات

حوارية في البلقاء حول مخرجات تحديث منظومة الإصلاح السياسي

حوارية في البلقاء حول مخرجات تحديث منظومة الإصلاح السياسي
الأنباط -
 عقدت هيئة شباب كلنا الأردن في محافظه البلقاء، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع مشروع "مسارات" الذي ينظمه صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، جلسة حوارية حول مخرجات تحديث منظومة الاصلاح السياسي.
وتحدث المشاركون في الجلسة عن آخر مستجدات تطبيق مخرجات اللجنة، وأهمية مشاركة فئة الشباب في العمل الحزبي، وتأسيس الأحزاب، والاطلاع على أفكار الشباب وطموحاتهم نحو تلك المخرجات.
وعبر الشباب الحضور عن طموحاتهم في الانخراط بالعمل الحزبي، مشيرين إلى ضرورة ايجاد منصات تلبي وتستقطب أفكارهم وطموحاتهم، مقترحين إنشاء محطات في الجامعات لتسهيل التواصل للخوض في تلك التجربة، وبناء الفكر المعرفي تجاهها.
وأكدوا أهمية المشاركة في مثل هذه اللقاءات التي تسهم في مشاركتهم وتحديد ملامح المرحلة المقبلة، مشددين على ضرورة إيجاد أحزاب ملبية لتطلعاتهم ومتنوعة في أهدافها.
وتحدث في الجلسة، النائب عمر العياصرة عن قانون الانتخاب والتغيرات التي طرأت على مستوى الدوائر الانتخابية، وأسباب زيادة أو تخفيض عدد المقاعد في مجلس النواب للدوائر الانتخابية، لافتا إلى "أننا اليوم في طور منهجية جديدة لقيادة سياسية بطاقات الشباب والمرأة والتعاون المشترك بينهم، وعودة مفهوم الحياة الحزبية".
وأكد منسق هيئة شباب كلنا الأردن في البلقاء مهند الواكد حرص الهيئة الدائم على استضافة تلك اللقاءات الممكنة للشباب والمؤكدة على أهمية اطلاعهم على آخر مستجدات اللجنة، إلى جانب أهمية وضع السياسات الحية النابعة من الشباب، والتي ترسم خط الأحزاب السياسية المقبلة، لافتا إلى التحديات التي تواجه الشباب وتعيق مشاركتهم في الحياة السياسية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير