نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق العيسوي ..نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع متحف الأمن العام في العقبة.. نافذة على تاريخ الأمن في الأردن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب الميثاق الوطني يحتفل بفوز 30 من أعضائه في المجلس العشرين الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان فرق الدفاع المدني تسيطر على حريق مصنع قطنيات في محافظة العاصمة. القوات المسلحة تحبط محاولتي تسلل وتهريب أد مصطفى محمد عيروط يكتب:مواجهة التحديات فيصل الشبول يكتب:مفترق «إخوان» الأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:المخدرات.. الثقة المطلقة تقود إلى الهاوية انطلاق مهرجان الافلام الأوروبية السادس والثلاثون في 13 سبتمبر شركة الكسيح تزيح الستار عن اللوحة الجدارية "جوى" انطلاق المنافسات النهائية لبطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب 2024. مهند أبو فلاح يكتب:" فوارق جوهرية " وزارة الاستثمار تطلق ايقونة المغتربون شركاؤنا في الاستثمار على منصة Invest.jo أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي الدولي للابتكار وعمّان مقراً له شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين في مدارس "الأونروا" 52.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية
محليات

زراعة الكرك تعيد تأهيل 1500 دونم لإنتاج الأعلاف

زراعة الكرك تعيد تأهيل 1500 دونم لإنتاج الأعلاف
الأنباط -
باشرت مديرية زراعة محافظة الكرك ممثله بقسم الحراج والمراعي في المديرية اليوم الثلاثاء بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل 1500دونم وصولا إلى زيادة الإنتاج العلفي للمواشي.
وجاء المشروع بدعم من برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة، والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة. وقال مدير المديرية المهندس مصباح الطراونة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن هذا المشروع يأتي من ضمن محاور الخطة الوطنية للتنمية الزراعية لتطوير المراعي في مناطق البادية وذلك باستخدام تقنيات الحصاد المائي وخصوصا تقنية الفاليراني التي تعتمد على تجميع مياه الأمطار بالميول وصولا إلى تحقيق حصاد مائي عالي المستوى في المراعي.
وأضاف أنه تم التركيز على منطقتين رعويتين يبلغ معدل الأمطار فيها أقل من 150 ملم وهما: منطقة مراعي البيئة باللجون ومحمية مراعي الشريف حيث سيتم زراعة 1500 دونم بالشجيرات الرعوية المناسبة بالمنطقة وصولا إلى تعزيز الغطاء النباتي الرعوي والتخفيف على مربي الثروة الحيوانية بفاتورة الأعلاف.
--(بترا) 
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير