الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار العيسوي ..نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع متحف الأمن العام في العقبة.. نافذة على تاريخ الأمن في الأردن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب الميثاق الوطني يحتفل بفوز 30 من أعضائه في المجلس العشرين الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان فرق الدفاع المدني تسيطر على حريق مصنع قطنيات في محافظة العاصمة. القوات المسلحة تحبط محاولتي تسلل وتهريب أد مصطفى محمد عيروط يكتب:مواجهة التحديات فيصل الشبول يكتب:مفترق «إخوان» الأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:المخدرات.. الثقة المطلقة تقود إلى الهاوية انطلاق مهرجان الافلام الأوروبية السادس والثلاثون في 13 سبتمبر شركة الكسيح تزيح الستار عن اللوحة الجدارية "جوى" انطلاق المنافسات النهائية لبطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب 2024. مهند أبو فلاح يكتب:" فوارق جوهرية "
محليات

4.6 مليون يحق لهم الاقتراع في الانتخابات القادمة

46 مليون يحق لهم الاقتراع في الانتخابات القادمة
الأنباط -
يبلغ عدد الناخبين والناخبات في الجداول النهائية لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان 4 ملايين و609 آلاف و488 ناخب وناخبة.

وبحسب عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور جهاد المومني فإن عدد الناخبين الذكور يبلغ مليونين و168 ألف و680 ناخبًا، والإناث مليونين و440 ألف و808 ناخبات.

وقال المومني في تصريحات تلفزيونية إن فترة الترشح للانتخابات مدتها 3 أيام في 7 و8 و9 شباط الحالي.

وأشار إلى أنه وبعد مرحلة الترشح تتحول طلبات الترشح إلى جداول مترشحين أولية تعرض أمام الجمهور لتلقي الاعتراضات والطعون والانسحابات قبيل إصدارها بشكل نهائي قبل 14 يوما من يوم الاقتراع المحدد بيوم 22 آذار المقبل.

وأكد أن شروط الترشح للجميع واحدة ولم تتغير: أن يكون أردني الجنسية منذ 10 سنوات على الأقل، وأن لا يكون محكوما بجريمة أو جناية مخلة بالشرف، وأن يكون مسجلا في جداول الناخبين النهائية، أن لا يكون موظفا أو عضوا في مجلس الأمة، والأهلية الشخصية المدنية بأن لا يكون مجنونا أو معتوها أو محجورا عليه أو معلنا لإفلاسه.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير