الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار العيسوي ..نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع متحف الأمن العام في العقبة.. نافذة على تاريخ الأمن في الأردن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب الميثاق الوطني يحتفل بفوز 30 من أعضائه في المجلس العشرين الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان فرق الدفاع المدني تسيطر على حريق مصنع قطنيات في محافظة العاصمة. القوات المسلحة تحبط محاولتي تسلل وتهريب أد مصطفى محمد عيروط يكتب:مواجهة التحديات فيصل الشبول يكتب:مفترق «إخوان» الأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:المخدرات.. الثقة المطلقة تقود إلى الهاوية انطلاق مهرجان الافلام الأوروبية السادس والثلاثون في 13 سبتمبر شركة الكسيح تزيح الستار عن اللوحة الجدارية "جوى" انطلاق المنافسات النهائية لبطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب 2024. مهند أبو فلاح يكتب:" فوارق جوهرية "
محليات

مطالبات بالتعجيل في إعادة فتح طريق دير أبي سعيد - الزمالية للتسهيل على المواطنين

مطالبات بالتعجيل في إعادة فتح طريق دير أبي سعيد - الزمالية للتسهيل على المواطنين
الأنباط -
طالب مواطنون ومزارعون بلواءي الكورة والأغوار الشمالية غربي إربد، بالتسريع في إعادة فتح طريق دير أبي سعيد - الزمالية الرابط بين اللواءين، باعتباره من الطرق الحيوية.
وقال المزارعان محمد الاعيدة وفراس دراوشة، إن عشرات المزارعين يضطرون لسلوك الطريق يومياً لتفقد مزارعهم، ما يستدعي التعجيل بمعالجة أوضاع الطريق ومنحه صفة الاستعجال من قبل وزارة الأشغال العامة.
وأشار المواطنان علي بني عيسى وأحمد ربابعة إلى حاجة الطريق بالأصل إلى إعادة تأهيل وتعبيد جراء كثافة انتشار الحفر في سعته على طول امتداده البالغ نحو 6 كيلو مترات ما يتسبب بالحوادث المرورية، داعيين إلى وجوب معالجة الانهيارات من الجبال المحاذية للطريق، والعمل على تعبيد الطريق وتحسين بنيته التحتية التي تعاني من الاهتراء والتهالك.
وبين المواطن هشام بيادرة من الأغوار الشمالية أن الطريق تخدم العديد من فئات المجتمع من موظفين ومهنيين يحتاجون للوصول إلى أعمالهم ، داعياً إلى التسريع بإنجاز الطريق للتسهيل على المواطنين.
وقال متصرف لواء الكورة بكر الكعابنة، من جانبه، إن التنسيق جارٍ مع وزارة الأشغال العامة لغاية معالجة أوضاع الطريق وضمان عدم تجدد الانهيارات والانجرافات حفاظاً على السلامة العامة.
وأشار إلى أن نقاط الغلق الأمنية من جهتي الكورة والأغوار الشمالية تسمح بمرور المواطنين وخاصة المزارعين في حال الضرورة لتيسير أعمالهم.
وقالت مدير أشغال محافظة إربد المهندسة رحاب العتوم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، من جهتها، إن لجنة الانهيارات في وزارة الأشغال العامة كشفت أمس الاثنين، على طريق دير أبي سعيد - الزمالية وأجرت فحوصات ودراسات جيولوجية للمنطقة وأخذت عينات من تربتها، فيما سيجري تحديد توصيات اللجنة بناء على تلك الفحوصات التي تستغرق أياما عدة ، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع تجدد الانهيارات على الطريق.
وبينت أن تعرض الطريق لانهيارات عدة، خلال الأيام الماضية، استدعى إغلاقها حفاظاً على سلامة المواطنين، داعية إلى سلوك طرق بديلة رابطة بين لواءي الكورة والأغوار الشمالية لحين حل مشكلة الطريق جذرياً.
وأشارت العتوم إلى أن الطريق مدرجة للتعبيد على موازنة المحافظة العام الحالي، لافتة إلى أنه سيجري إعادة تأهيل مسافة 2 كيلو متر منها بشكل كامل.
يشار إلى أن طريق دير أبي سعيد - الزمالية تعرض لانهيارات مقاطع صخرية وانجرافات للتربة قبل أسبوع جراء الأمطار الغزيرة، ما استدعى إغلاقه من قبل الجهات المعنية إلى إشعار آخر لمعالجة الانهيارات جذرياً، كإجراء احترازي منعا لحدوث انهيارات أخرى تشكل خطورة على سالكي الطريق.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير