الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار العيسوي ..نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع متحف الأمن العام في العقبة.. نافذة على تاريخ الأمن في الأردن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب الميثاق الوطني يحتفل بفوز 30 من أعضائه في المجلس العشرين الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان فرق الدفاع المدني تسيطر على حريق مصنع قطنيات في محافظة العاصمة. القوات المسلحة تحبط محاولتي تسلل وتهريب أد مصطفى محمد عيروط يكتب:مواجهة التحديات فيصل الشبول يكتب:مفترق «إخوان» الأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:المخدرات.. الثقة المطلقة تقود إلى الهاوية انطلاق مهرجان الافلام الأوروبية السادس والثلاثون في 13 سبتمبر شركة الكسيح تزيح الستار عن اللوحة الجدارية "جوى" انطلاق المنافسات النهائية لبطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب 2024. مهند أبو فلاح يكتب:" فوارق جوهرية "
محليات

المجمع العربي للموسيقى يعلن عن شروط المشاركة في مسابقته الدولية

المجمع العربي للموسيقى يعلن عن شروط المشاركة في مسابقته الدولية
الأنباط -
علن المجمع العربي للموسيقى، اليوم الاثنين، عن شروط المشاركة في الدورة السادسة من مسابقته الدولية في التأليف الموسيقي.
وبحسب بيان صحافي عن المجمع، فإن المسابقة التي ينظمها المجمع كل سنتين، تهدف إلى تشجيع المؤلفين الموسيقيين في العالم على التقدم بمؤلفات مبتكرة تنهل من معين التراث الموسيقي العربي الأصيل، بما يحقق إغناء الموسيقى العربية بأنماط وأساليب تأليفية جديدة تواكب العصر الحالي، وتحافظ في الوقت عينه على هوية هذه الموسيقى وطبيعتها.
وحدد المجمع موضوع المسابقة في تقديم عمل موسيقي مؤلف خصيصاً لآلة القانون يبرز تقنيات هذه الآلة وسماتها الموسيقية وألوانها العربية، وللمتسابق الحرية في أن يؤلف عمله لآلة قانون منفرد، أو بمصاحبة التخت التقليدي، أو بمصاحبة فرقة قوامها التخت مضافاً إليه مجموعة الآلات الوترية كالكمان وتشيلو وكونتراباص، كما يمكنه أن يكون عمله لعدة آلات قانون مجتمعة.
وأشار البيان إلى أن التنافس على الجائزة مفتوح أمام جميع الفئات العمرية والجنسيات، بشرط أن يكون العمل أصليا، ولم يسبق نشره أو ترويجه أو أداؤه في حفل علني، أو بثه عبر أي وسيلة إعلامية، وأن يتراوح مدته بين 5 دقائق كحد أدنى و10 دقائق كحد أعلى. وأشار المجمع إلى أن الأول من حزيران عام 2023 سيكون آخر موعد لاستقبال المشاركات، بينما ستعلن النتائج في شهر آذار 2024.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير