وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار العيسوي ..نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع متحف الأمن العام في العقبة.. نافذة على تاريخ الأمن في الأردن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب الميثاق الوطني يحتفل بفوز 30 من أعضائه في المجلس العشرين الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان فرق الدفاع المدني تسيطر على حريق مصنع قطنيات في محافظة العاصمة. القوات المسلحة تحبط محاولتي تسلل وتهريب أد مصطفى محمد عيروط يكتب:مواجهة التحديات فيصل الشبول يكتب:مفترق «إخوان» الأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:المخدرات.. الثقة المطلقة تقود إلى الهاوية انطلاق مهرجان الافلام الأوروبية السادس والثلاثون في 13 سبتمبر شركة الكسيح تزيح الستار عن اللوحة الجدارية "جوى"
محليات

بعثة سامز تختتم أعمال حملتها الطبية في المملكة

بعثة سامز تختتم أعمال حملتها الطبية في المملكة
الأنباط -
اختتمت الجمعية الطبية السورية الأميركية (سامز)، فعاليات حملتها لتقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين الأردنيين واللاجئين السوريين في مختلف محافظات المملكة.
وعالجت الحملة من خلال بعثة طبية دولية قدمت إلى المملكة من الولايات المتحدة الأميركية بمشاركة أطباء أردنيين متطوعين، 1280 مريضا في 11 محافظة في المملكة، وأجرت 221 عملية جراحية لأمراض قسطرة قلبية وتركيب شبكيات وجراحة عيون وأسنان.
وثمن مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور رياض الشياب، خلال رعايته حفل الاختتام، مندوبا عن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، جهود البعثة والفريق الطبي التطوعي المكون من أطباء اختصاص وممرضين من جنسيات عدة في تقديم الرعاية الصحية للمرضى.
وأشار إلى أن إجراء الجمعية عمليات جراحية للمرضى، وتقديمها العلاجات اللازمة لهم، شكل دعماً للقطاع الصحي لتقديمه خدمات طبية للأردنيين واللاجئين السوريين في المناطق الأقل حظا، ولأثره في تعزيز الشراكة بين القطاعات الصحية من مختلف الدول.
يشار إلى أن الجمعية المسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية تهدف إلى معالجة المواطن الأردني واللاجئ على حد سواء، فهي جمعية غير ربحية موجودة في دول عدة من العالم، وأنجزت عمل مشاريع طبية داخل مخيمات اللجوء والمجتمع المحلي كمركز "سامز الطبي" داخل مخيم الزعتري بتكلفة 850 ألف دولار، ومركز "سامز" للعلاج الطبيعي والفيزيائي في العاصمة عمان وعمل نشاطات طبية كالأيام الطبية المجانية في مختلف محافظات المملكة.
وشارك في أعمال الجمعية والبعثة 32 طبيبا متطوعا، وأجرت عمليات قسطرة قلبية وعمليات جراحة عيون وأسنان، واستفاد من خدمات البعثة 1280 شخصا.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير