وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار العيسوي ..نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع متحف الأمن العام في العقبة.. نافذة على تاريخ الأمن في الأردن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب الميثاق الوطني يحتفل بفوز 30 من أعضائه في المجلس العشرين الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان فرق الدفاع المدني تسيطر على حريق مصنع قطنيات في محافظة العاصمة. القوات المسلحة تحبط محاولتي تسلل وتهريب أد مصطفى محمد عيروط يكتب:مواجهة التحديات فيصل الشبول يكتب:مفترق «إخوان» الأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:المخدرات.. الثقة المطلقة تقود إلى الهاوية انطلاق مهرجان الافلام الأوروبية السادس والثلاثون في 13 سبتمبر شركة الكسيح تزيح الستار عن اللوحة الجدارية "جوى"
محليات

منخفض الخير يرفع الموسم المطري في أول ايامه بنسب وصلت 27 بالمئة

منخفض الخير يرفع الموسم المطري في أول ايامه بنسب وصلت 27 بالمئة
الأنباط -
 عدلت كميات الأمطار والثلوج المتراكمة حتى صباح اليوم الخميس الموسم المطري في المملكة بنسب وصلت الـ17 بالمئة.
وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، إن المناطق الوسطى كانت الأكثر تأثراً بأول أيام هذا المنخفض والتي اصبح اداؤها اعلى من معدله في مثل هذا الوقت من السنة، بينما بقيت المناطق الشمالية حتى صباح اليوم حول معدلها العام، بينما بقيت مناطق المملكة دون معدلاتها. وذكر آل خطاب، في بيان صحفي، أن المملكة لاتزال تحت تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة والمرافقة للمنخفض الجوي (منخفض الخير) والذي اثر على المملكة منذ ساعات ظهر يوم امس الاربعاء والذي أدى إلى هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة كانت غزيرة على فترات ومصحوبة بتساقط البرد احياناً.
وأضاف، أن الثلوج تساقطت على المرتفعات التي وصل ارتفاعها 1000 متر عن سطح البحر وما يزيد ،ومع تعمق تأثير هذا المنخفض مع ساعات الليل ودخول الهواء الاشد برودة على المملكة فقد امتد الهطول الثلجي الى المناطق التي وصل ارتفاعها 700 متر وما يزيد ، فيما شهدت المناطق الاقل من ذلك الارتفاع هطولا مطريا مخلوطا بالثلج على فترات .
وشهدت معظم المرتفعات في المملكة خلال هذا المنخفض تساقطاً للثلوج، بلغت سماكته بين 2-34 سم وكانت المرتفعات الشمالية، هي الأعلى في الهطول الثلجي، وسجلت محطة رصد رأس منيف/ عجلون 34سم، يليها مرتفعات المناطق الوسطى وتراوح ارتفاع الثلج فيها بين 6-25 سم، وكان اعلاها محطة رصد السلط والتي بلغ ارتفاع الثلج فيها 20سم .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير