قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا التعادل يسيطر على مباراتي دوري المحترفين لكرة القدم أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار العيسوي ..نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع متحف الأمن العام في العقبة.. نافذة على تاريخ الأمن في الأردن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب الميثاق الوطني يحتفل بفوز 30 من أعضائه في المجلس العشرين
محليات

الحرة تشارك بفعاليات الدورة الأولى للجنة الفنية الأردنية التونسية المشتركة

الحرة تشارك بفعاليات الدورة الأولى للجنة الفنية الأردنية التونسية المشتركة
الأنباط - شاركت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية عبر تقنية الفيديو بفعاليات الدورة الأولى للجنة الفنية الأردنية التونسية المشتركة في مجال المناطق الحرة المنعقدة حاليا في مقر وزارة الصناعة والتجارة.
وتأتي الدورة استكمالا لمذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان الأردني والتونسي أخيرا في مجال المناطق الحرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية، وتحفيز المستثمرين في البلدين على زيادة التبادل التجاري بين المناطق الحرة.
وبحسب بيان صادر عن المجموعة اليوم الأربعاء، تضمن جدول أعمال اللجنة عرض تجارب البلدين الشقيقين في مجال المناطق الحرة، ومناقشة البرنامج التنفيذي لتفعيل مذكرة التفاهم المقترحة من قبل المجموعة، واستعراض ومراجعة القوانين والأنظمة والتعليمات المنظمة لعمل شركة المناطق والأسواق الحرة التونسية والمجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية في كلا البلدين ودراسة الكلف الاستثمارية في المناطق الحرة الأردنية والتونسية.
ويشتمل الجدول كذلك على اقتراح مجالات التعاون المحتملة بين الجانبين، وإعداد وتنفيذ البرامج الترويجية المشتركة والتنسيق في المؤتمرات والندوات الإقليمية والدولية المتعلقة بالنشاط الاستثماري في المناطق الحرة، والاتفاق على تسمية نقاط التواصل بين البلدين، بالإضافة إلى تحديد موعد عقد الدورة الثانية.
وثمنت المجموعة في بيانها دور وزارة الصناعة والتجارة والتموين لتنظيم الفعاليات بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير