محليات

اجتماع في الطفيلة لبحث إدامة الخدمات خلال المنخفض الجوي

{clean_title}
الأنباط -
أكد محافظ الطفيلة الدكتور محمد أبو جاموس أن الإدارة المحلية في الطفيلة اتخذت جميع الاستعدادات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة التي تترافق مع المنخفضات الجوية، كما جرى تنفيذ جولات ميدانية لتفقد غرف العمليات الفرعية والتجمعات السكنية القريبة من الأودية ومجاري السيول.
وأضاف المحافظ ابو جاموس خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء، في قاعة بلدية الطفيلة الكبرى، بحضور مدراء الدوائر الرسمية الخدمية والشرطة والدفاع المدني والحكام الإداريين أنه تم إعداد خطة للتعامل مع تبعات الحالة الجوية التي يتوقع ان تشهدها المحافظة خلال الأيام المقبلة، للإسهام في إدامة الخدمات الرئيسية المقدمة للمواطنين، وتوفير المستلزمات من محروقات ومواد تموينية وغيرها.
وأكد ضرورة توفير الجاهزية التامة من كوادر بشرية وفنية وآليات، للتعامل مع الحالات الطارئة، بالتعاون مع الدفاع المدني والشرطة ولواء الأمير زيد والأجهزة المعنية كالأشغال العامة والبلديات والصحة، لاتخاذ جميع الإجراءات والاستعدادات التي من شأنها إدامة الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف مواقعهم والتنسيق مع وسائل الإعلام، في وقت تم فيه الطلب للحكام الإداريين في بصيرا والحسا لتنفيذ خطط تخص مناطقهم.
ولفت الدكتور أبو جاموس خلال اللقاء إلى أنه تم تشكيل 9 فرق من الأشغال العامة وفرق من الخدمات المشتركة والبلديات لفتح الطرق التي قد تغلق بسبب الثلوج، إلى جانب التأكيد على عمل الأفران ومحطات الوقود وتوافر جميع المواد التموينية ومدى جودتها وصلاحيتها وتجهيز بعض المدارس لتكون نقاطا للإيواء بتوفير جميع المستلزمات اللازمة في هذه المدارس من أغطية وغيرها.
وأشار إلى انه تم مخاطبة رؤساء البلديات بضرورة التنسيق للعمل على إدامة السير على الطرق الرئيسية والفرعية وإعادة فتحها من الثلوج أو الانهيارات، مع العمل على إزالة المخلفات والأتربة على مجاري السيول والعبارات الصندوقية وتوفير ماتورات لشفط المياه عند الحاجة في كل بلدية.
وقام المحافظ بجولات يرافقه مدراء الاشغال العامة والتنمية والدفاع المدني والشرطة لعدد من المواقع والمناطق والتجمعات السكنية القريبة من مجاري السيول ، للتأكيد على المواطنين القاطنين بالقرب من الأودية، الابتعاد عن أماكن الانهيارات والانزلاقات.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )