أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم طبيب يدعو إلى عدم قياس النوم بعدد الساعات الجريدة الرسمية تنشر النتائج النهائية للانتخابات النيابية الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة لماذا يجد بعض الأشخاص صعوبة في إنقاص الوزن؟ تعادل إيجابي يحسم مواجهة المتصدر الأهلي والفيصلي قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار
محليات

البلبيسي: أعداد إصابات كبيرة بين الأطباء والممرضين

البلبيسي أعداد إصابات كبيرة بين الأطباء والممرضين
الأنباط -
قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إن الفترة الحالية تشهد تسجيل أعداد إصابات كبيرة بين الأطباء والممرضين العاملين في المستشفيات بفيروس كورونا، داعيا الجميع إلى الالتزام بإجراءات الوقاية.

وتوقع خلال استضافته في "برنامج صوت المملكة" الثلاثاء، الوصول لذروة الإصابات بـ 20 شباط المقبل، وبعد ذلك يتوقع انخفاض عدد الإصابات ونسبة الفحوصات الإيجابية، مبينا ان كل موجة تأخذ مدة من 6 إلى 8 أسابيع.

وأكد على ضرورة التعايش مع فيروس كورونا، موضحا أن قرار خفض مدة العزل المنزلي إلى 7 أيام جاء من باب التعايش مع الفيروس، ليتسنى للمصابين العودة السريعة لأعمالهم بعد الإصابة، واستمرار الحياة الاقتصادية.

ولفت البلبيسي إلى أن وزارة الصحة رفعت موافقتها على توصية تأجيل الفصل الدراسي الثاني لـ 20 شباط، إلى رئاسة الوزراء واجتماع خلال اليومين المقبلين للجنة الإطارية للبت بالموضوع.

ودعا إلى الاقبال على تلقي الجرعة الثالثة لرفع نسبة المناعة إلى 80%، مؤكدا ان الجرعة الثالثة لن تكون اجبارية لإصدار سند اخضر.

وحول مصطلح "دلتاكرون"، أوضح البلبيسي ان الاسم غير موجود في منظمة الصحة العالمية، بينما ظهر في قبرص بعد اكتشاف حالات اختلط فيها متحوري فيروس كورونا من أوميكرون ودلتا وتقدر بـ 25 حالة، وعزا ذلك إلى تلوث حدث للعينات داخل المختبرات.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير