أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم طبيب يدعو إلى عدم قياس النوم بعدد الساعات الجريدة الرسمية تنشر النتائج النهائية للانتخابات النيابية الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة لماذا يجد بعض الأشخاص صعوبة في إنقاص الوزن؟ تعادل إيجابي يحسم مواجهة المتصدر الأهلي والفيصلي قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار
محليات

الحواري : 1.5 مليون دولار من تبرعات حملة "أبو فلة" للاجئين في الاردن

الحواري  15 مليون دولار من تبرعات حملة أبو فلة للاجئين في الاردن
الأنباط -
دلال عمر
     قال المتحدث الرسمي باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن ، محمد الحواري بأن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم تعهدت بتقديم مليون ونصف مليون دولار للاجئين في الاردن من أصل عشرة مليون دولار تهدف إلى جمعها . 
      وأضاف الحواري أن احتياج المفوضية  للعام الحالي لجميع البرامج في الأردن يقدر ب408 مليون دولار ،مؤكد بترحيب المفوضية لجميع الحملات الخيرية التي تنطلق من شركات ومؤسسات كبرى أو أفراد فهي دليل على التشاركية .
   و يقول الحواري أن التبرعات تأتي للمفوضية من جميع الدول ومن مبادرات مختلفة ، منوهاً أن الزكاة أحد الموارد الداعمة للاجئين .
    جاء ذلك بعد أن قام اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان الشهير ب"أبو فلة" بتسخير إمكانياته وشهرته بالتنسيق مع مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة "UNHCR” ، ومبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ، وغيرها من الجهات المساهمة ، لمساعدة الناس وتقديم الخير للعالم كافة  ، بجمع التبرعات النقدية بقيمة عشرة مليون دولار ، بهدف تدفئة 100 ألف أسرة من اللاجئين حول العالم ومساعدتهم على التغلب على برد الشتاء القارس وتأمين احتياجاتهم الأساسية ، تحت شعار (أجمل شتاء في العالم). 
    يذكر أن "أبو فلة" بدأ بنشر الحملة عن طريق البث المباشر المتواصل منذ ( 7 كانون الثاني 2022) لمدة تجاوزت ١٢ يوم عبر قناته في "اليوتيوب" ، من داخل غرفة زجاجية قرب برج خليفة في منطقة "برج بلازا" وسط مدينة دبي ، وعندها تعهد بعدم الخروج من الغرفة إلا بتحقيق هدف الحملة المنشود ( 10 مليون دولار) وإنارة برج خليفة احتفالاً بتحصيل المبلغ كاملاً.
   و انتهت الحملة بنجاح ، بالوصول إلى أكثر من عشرة ملايين ، وذلك بتبرع من مايقارب ١٥٣ ألف شخص حول العالم، منهم تبرعات ضخمة بقيمة مليون دولار ومئة ألف من الهلال الأحمر الاماراتي ومليون دولار و عشرة آلاف من جمعية دار البر في دبي ، ومليون دولار مقدم من بنك الطعام الإماراتي ، ومبالغ هائلة مقدمة من رجال الأعمال والشركات والجمعيات والمشاهير وأصحاب الخير من مختلف دول العالم . 

   والجدير بالذكر أنه يوجد 760,322 ألف انسان لاجئ في الأردن ، وهم:  673,238 ألف لاجئ من سوريا ، 66,361 لاجئ من العراق ،  12,788 لاجئ من اليمن ،  5,849 لاجئ من السودان ، 662 لاجئ من الصومال ، و 1,424 لاجئ من دول أخرى  بحسب آخر تحديث للمفوضية لأعداد اللاجئين في الاردن.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير