أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم طبيب يدعو إلى عدم قياس النوم بعدد الساعات الجريدة الرسمية تنشر النتائج النهائية للانتخابات النيابية الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة لماذا يجد بعض الأشخاص صعوبة في إنقاص الوزن؟ تعادل إيجابي يحسم مواجهة المتصدر الأهلي والفيصلي قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار
محليات

مديرية شباب العاصمة تختتم فعاليات مشروع رايس

مديرية شباب العاصمة تختتم فعاليات مشروع رايس
الأنباط -
 اختتمت مديرية شباب محافظة العاصمة، اليوم الاثنين، فعاليات مشروع "شباب قادر على التكيّف مع التغيرات وممكن اجتماعيا واقتصاديا" (رايس)، الذي يستهدف 25 ألف شاب وشابة من الأردنيين الأقل حظا واللاجئين السوريين من أجل تمكينهم اجتماعيا واقتصاديا.
وقالت مدير شاب محافظة العاصمة سناء أبو عباس، التي رعت حفل الختام، إن مشروع رايس "RYSE"، هو تحالف يضم مؤسسة نهر الأردن وهيئة أجيال السلام وميرسي كور وإنجاز بقيادة المجلس الدانماركي للاجئين وبتمويل من مؤسسة نوفورودسك.
وبينت عباس أن المشروع يشتمل على برامج المهارات الحياتية وتدريب على المشاركة المجتمعية والبحث عن فرص لدى الشباب ليصبحوا قادة فاعلين في مجتمعاتهم، بالإضافة إلى أنه يقدم أيضا نهجا شاملا للمساعدة للحصول على التدريب والدعم اللازم لتحقيق سبل العيش المستدام من خلال كسب التأييد وإشراك القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للشباب.
وتم خلال حفل الختام، عرض تقارير تقييم احتياجات الشباب في منطقة قصبة عمان، والمحاور التي يستهدفها المشروع، بما يتضمن تنفيذ مبادرات وحملات كسب تأييد للاستجابة لهذه الاحتياجات، إضافة إلى الطرق والأدوات التي تم استخدامها في عملية التقييم، وأبرز المشاكل والتحديات والاحتياجات للقطاعات المختلفة (العمل الشبابي، التكنولوجيا وريادة الأعمال، السياحة، العمل، التعليم والثقافة، الصحة، والخدمات).
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير