أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم طبيب يدعو إلى عدم قياس النوم بعدد الساعات الجريدة الرسمية تنشر النتائج النهائية للانتخابات النيابية الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة لماذا يجد بعض الأشخاص صعوبة في إنقاص الوزن؟ تعادل إيجابي يحسم مواجهة المتصدر الأهلي والفيصلي قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار
محليات

الحسين: ما يتم تداوله عن العقد الإلزامي عار عن الصحة

الحسين ما يتم تداوله عن العقد الإلزامي عار عن الصحة
الأنباط -
عمرالكعابنة
تداول عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورا ذكر فيه هذا الاقتباس بالتحديد " اعتبارا من 1/1/2022 يعتبر العقد الالزامي للتأمين ... ويفقد حقه بالتعويض اذا كان سائق السيارة غير مالكها . حتى وإن كان أحد أفراد أسرته ... وإذا أراد إدخال أحد بالتفويض ، فعليه أن يدفع *مبلغ 25 دينار عن كل شخص يسمح له بقيادة سيارته.

نفى ماهر الحسين مدير عام الإتحاد الأردني لشركات التأمين من جهته لـ "الأنباط" ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي على أن العقد الالزامي لتأمين السيارات مقتصرا على من بإسمه عقد التأمين ويفقد حقه بالتعويض إذا كان سائق السيارة غير مالكها ،مؤكدا أن تأمين العقود الالزامية للمركبات تغطي المركبة بغض النظر من سائقها ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا الشرط هو حق لشركات التأمين في وثائق الشق التكميلي للتأمين دون المساس بالشق الالزامي  فقط لأنه أحد الوسائل لتخفيف قسط التأمين الشامل المعمول بها في أغلب دول العالم .

 موضحا أن شركات التأمين تبيع خطر فكلما زاد الخطر زاد قسط التأمين وكلما قل الخطر قل قسط التأمين ، مضيفا أن بعض شركات التأمين تلجأ ببيع وثائق التأمين الشامل بأسعار مخفضة جدا مع إضافة بند أن المستفيد من هذه الوثيقة هو مالك السيارة  في حال كان هو المتسبب بالحادث أو من يتم إضافته كسائق على هذه الوثيقة مؤكدا أن المتضرر من الحادث هو مشمول بوثيقة التامين الإلزامي المغطاة بموجب وثيقة التامين الشامل ويتم تغطيته بهذه الوثيقة كمتضرر علما أن اسمه لا يرد أصلا بوثيقة التامين الإلزامي حيث أن المؤمن له في هذه الحال صاحب المركبة مما يؤكد عدم صحة المعلومة من أساسها .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير