أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم طبيب يدعو إلى عدم قياس النوم بعدد الساعات الجريدة الرسمية تنشر النتائج النهائية للانتخابات النيابية الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة لماذا يجد بعض الأشخاص صعوبة في إنقاص الوزن؟ تعادل إيجابي يحسم مواجهة المتصدر الأهلي والفيصلي قرار لندن بإلغاء نظام التأشيرات الإلكترونية يثير ضجة وتساؤلات رحلة رهف أبو ميالة: من العلوم الحياتية إلى قيادة المبادرات المناخية في الأردن هجرة العقول ... نصف الاردنيين المتعلمين يحلمون بالهجرة "البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد الى الثلاثاء انطلاق مؤتمر تعزيز التأهب والاستجابة للصحة العامة غدا وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته السويدية محاضرة حول أمراض القلب في الرمثا الانتخابات النيابية تحمل رسائل سياسية للداخل والخارج برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح جلالة الملك جائزة تقديرا لجهوده الإنسانية في غزة الملك: الأردن اليوم أقوى .. وعلى الجميع العمل بصدق الخارجية تعلن عودة المواطنيْن المختطفين في سوريا نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق تكريم عاملي وطن أعادا مصاغًا بقيمة 15 ألف دينار
محليات

مديريات الشباب تنفذ انشطة متعددة وجاهيا

مديريات الشباب تنفذ انشطة متعددة وجاهيا
الأنباط - واصلت مديريات الشباب والمراكز التابعة لها تنفيذ الجلسات التعريفية والانشطة الشبابية والثقافية والصحية وجاهيا.
ووفقا لبيان وزارة الشباب اليوم السبت ، فقد نفذت مديرية شباب العاصمة في مركز شابات العاصمة، دورة تدريبية في فن التصور، بمشاركة 15 شابة، لتعزيز المهارات الفنية لدى الشباب.
ونفذ مركز شابات القويرة ورشة رياضية بعنوان "التنس رياضة للجميع، وتهدف اطلاع المشاركات على التعديلات التي طرأت على قوانين لعبة التنس للفئات العمرية المختلفة.
واشتملت الورشة على تدريب نظري ملخص وعملي مطول عن تطور المهارات الاساسية للعبة.
كما نفذ مركز شباب الزرقاء النموذجي ورشة عمل بعنوان "حوادث السير: أسبابها وطرق الوقاية منها"، بمشاركة 15 شابا من اعضاء المركز.
واشتملت الورشة التي نظمت بالتعاون مع المعهد المروري الاردني والشرطة المجتمعية في مركز أمن الحسين: التعريف بأسباب حوادث الطرق، وآثارها الصحية والاجتماعية والاقتصادية، إضافة الى طرق الوقاية منها، واليات رفع مستوى الوعي بها لدى الأفراد ومؤسسات المجتمع المحلي.
ونفذ مركز شابات المنشية ورشة توعوية حول تنظيم الاسرة ووسائل منع الحمل الحديثة والقديمة، واثارها الايجابية والسلبية على الاسرة والمجتمع.
فيما نفـذ مركـز شـابات صخـرة التابـع لمديريـة شـباب عجلـون، بالتعـاون مـع هيئـة شـباب كلنـا الأردن /الـذراع الشـبابي لصنـدوق الملـك عبـد الله الثانـي للتنميـة فـي محافظـة عجلـون ورشـة تدريبيـة بعنوان" إدارة الوقت ومهارات الحياة " بمشاركة 25 شابة.
وشرعت مدينة الامير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب بتنفيذ المخطط الشمولي للطرق الداخلية، وتأتي هذه الأعمال ضمن خطة عمل المدينة بتوفير ممرات ومسارات للمشي وايصال الطرق لجميع مرافق المدينة المنوي استحداثها، حيث أن المدينة تقع على مساحة 137 دونما.
وافتتحت مديرية شباب جرش، نادي رياضي خارجي وداخلي في المجمع الرياضي ومركز شباب برما، بهدف توسيع شبكة ممارسين الرياضة داخل المحافظة وتشجيع جميع شرائح المجتمع على ممارسة الرياضية.
ونفد مركز شابات الطيبة التابع لمديرية شباب الكرك بالتعاون مع هيئة اجيال السلام، جلسات لتقييم برنامج العمل الشبابي في مجال المرأة والأمن والسلام، عبر تطبيق زووم.
ونفذ مركز شباب وشابات غرب إربد، بالتعاون مع المعهد المروري الأردني، ورشة تثقيفية حول "دور الشباب في الحد من ظاهرة الحوادث المرورية"، بمشاركة مجموعة من شباب وشابات المركز.
وتهـدف الورشـة لتوعيـة وتثقيـف الشـابات فــي مختلــف المجــالات الاجتماعيــة والاقتصاديــة، وترسـيخ مفاهيـم السـلامة المروريـة، وتعزيـز دورهـم فــي الحــد مــن حــوادث الطــرق بكونهــم يملكــون أهــم الســبل فــي التوعيــة وتثقيــف المجتمــع بأساليبهم المؤثرة والفعالة.
واختتمت فعاليات البطولة النهائية للمناظرات لمركز شباب مديرية البلقاء، التي نظمتها المديرية بالتعاون مع مبادرة مودة ورحمة في مركز شباب وادي الحور النموذجي بمشاركة 18 مركزا شبابيا، والتي انتهت بفوز مركز شابات الصوانية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير